“السورية للتجارة” بـ حمص تُوضّح مزايدة المواد المنتهية الصلاحية!

شام تايمز – حمص 

أشار مدير فرع السورية للتجارة بحمص “عماد ندور” إلى أن المواد المنتهية الصلاحية التي تم إعلانها للمزايدة مؤخراً، تعود لأعوام ما بين 2010 و2016، وذلك قبل تأسيس المؤسسة.

وقال “ندور” إن نتيجة الظروف التي كانت تمر بها البلاد، تم تجميع هذه المواد من فروع مؤسسة الخزن والتسويق في عدد من المحافظات، وتخزينها في مستودع مركزي بحمص للتصرف بها حسب القوانين، مضيفاً أن المواد ليست جديدة أو حديثة في مستودعات حمص، وكانت تخضع لإجراءات قانونية من جهات تفتيشية ورقابية وإدارية منذ عام 2016، وتم الانتهاء من هذه الإجراءات أواخر العام الماضي، وفقاً لـ “سانا”.

وأرجع مدير فرع السورية للتجارة سبب إعلان المواد المنتهية الصلاحية للبيع بالمزايدة، إلى حاجة المستودعات، وذلك بعد الحصول على موافقة الإدارة العامة بما يحقق ريعية للمؤسسة بأكثر من 100 مليون ليرة، لبيع قسم منها كمواد علفية والقسم الآخر لإعادة تدويرها، والاستفادة منها وتوفير مساحات في المستودعات.

ووجّهت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بضرورة تعقيم وتنظيف وتجهيز المستودعات لاستقبال كميات كبيرة من المواد التموينية، تُباع بالبطاقة الإلكترونية وتكفي حتى منتصف العام القادم.

 

 

شاهد أيضاً

زراعة 50 دونماً من محصول القمح المروي في بلدة “أم الزيتون”

شام تايمز – متابعة باشر مجلس بلدة “أم الزيتون” في السويداء بزراعة 50 دونماً من …

اترك تعليقاً