السورية للحبوب بحماة تبدأ أعمال إعادة تأهيل وصيانة لمراكز الشراء

شام تايمز – متابعة

باشر فرع المؤسسة السورية للحبوب بحماة أعمال إعادة تأهيل وصيانة لمراكز الشراء، وتزويدها بكامل التجهيزات الفنية اللازمة للعمل، وذلك ضمن إطار التحضيرات لاستقبال موسم الحبوب الجديد.

وكشف المهندس “وليد أحمد جاكيش” مدير فرع المؤسسة السورية للحبوب أن أعمال إعادة التأهيل والصيانة تشمل 8 مراكز لاستلام الأقماح في “شطحة والسقيلبية وجب رملة وسلحب ومحردة وكفربهم”، فضلاً عن مركزي حماة و”سلمية”، وفقاً لصحيفة “الفداء”.

وأكدّ “جاكيش” أن الأعمال تتضمن صيانة شاملة للصويمعات وتنظيف للخلايا وعمليات التهوية، فضلاً عن معايرة القبابين وتحضير المخابر والسيور الناقلة والروافع السطحية، وزيادة كفاءة غرابيل فرز مختلف أنواع الحبوب عبر تبديل وتأهيل أقسام منها.

وأشار “جاكيش” إلى أن وضع مطحنة سلحب في محافظة حماة بمرحلة التشغيل الأولي التجريبي، تمهيداً لاستلامها من الجهة المنفذة شركة “أردماشين” الإيرانية الصناعية المنفذة لمشروع المطحنة، بطاقة إنتاجية قدرت بـ 300 طن يومياً.

ولفت “جاكيش” إلى أنه يتم حالياً استكمال أعمال الموقّع العام، مبيناً أن المطحنة تمتد على مساحة 50 دونماً ومن شأنها أن تخدم المخابز الآلية العامة في الريف الغربي من المحافظة، إضافة الى مخابز القطاع الخاص.

شاهد أيضاً

دول “أوبك+” تتفق على خفض إنتاج النفط في عام 2024

شام تايمز – متابعة أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، في 4 حزيران الجاري، …