الانتخابات التشريعية.. بين الاستعدادات الحكومية وآمال المواطن بشفاء الآلام

شام تايمز – علي ضعون – حماة

لم يبق إلا ساعات قليلة لبدأ انتخابات مجلس الشعب، والمواطنون على أمل بإشراقة جديدة، تقودهم إلى اختيار ممثليهم للأعوام الأربعة القادمة بالشكل الصحيح، آملين أن يكونوا متطلعين إلى أوجاعهم ومعاناتهم مثابرين على تحقيق مطالبهم.

وفي جولةٍ لـ “شام تايمز” في منطقة “السلمية” بريف حماة حيث التقت مع عدد من المواطنين واستمعت لآرائهم ومطالبهم من أعضاء مجلس الشعب القادمين.

وأكد أحد المواطنين لـ “شام تايمز” أن مجلس الشعب هو المعني بمناقشة مشاكل الشعب وإيجاد الحلول المناسبة لجميع المشاكل، وكل من تقدم لعضوية مجلس الشعب يجب عليه الالتزام بالمهمة الموكلة إليه في إعمار ورقي سورية وشعبها للوصول لإصلاح جميع العقبات التي تعترض الشعب والعمل على تنمية القطاع الزراعي في المنطقة لأنها عصب الاقتصاد فيها، واعتماد نسبة كبيرة من أهالي السلمية على الزراعة والاهتمام بالمشاريع الصناعية والمنشآت السياحية لتستوعب أكبر عدد من أبناء المنطقة للعمل فيها، فالبطالة منتشرة بكثرة والفقر يداهم كل بيت.

مواطن آخر تحدث لـ “شام تايمز” بالقول: “لم نعد نثق بأعضاء مجلس الشعب، فعندما يصلون للمجلس لا يكترثون للشعب، على عكس ما يجب أن يفعلوه، ولكن نحن نأمل خيراً في المرحلة المقبلة لتحقيق النتائج المرجوة في تطوير وتقدم بلدنا، والوصول إلى حلول لجميع مشاكلنا، وعلى كل من سينجح أن يعمل من أجل انخفاض الأسعار ومحاربة الغلاء وتأمين الاحتياجات الأساسية للمواطنين، لأنها باتت المشكلة الرئيسة لدينا جميعاً، ويسعى جاهداً لتأمين فرص عمل مناسبة لنا كشباب خريجين أكاديميين لنقضي على البطالة”.

وأضاف قائلاً: يجب رفع الحصانة عن الفساد والفاسدين، ويكون أعضاء المجلس أكثر قرباً من الشعب، ويستمعون دائما لمطالبنا كي نسعى جميعاً للتقدم والتطور وتخفيف الأعباء عن كاهل الشعب.

وأضاف أحمد (أحد سكان سلمية) لـ “شام تايمز”: أعتقد أنه على المواطنين الذهاب لصناديق الاقتراع في الغد، ويجب أن نحاول جاهدين أن يصل إلى القبة من يستطيع تمثيلنا كي لا نترك المجال للأشخاص الذين كنا ننتقد عملهم في الماضي أن يعودوا إلى تحت قبة البرلمان، وأتوقع وجود أعداد كبيرة في المراكز الانتخابية لممارسة حقها في الاقتراع، وعسى أن تكون هذه الانتخابات بداية مشرقة ومبشرة في عتمة هذه الأيام.

شاهد أيضاً

خلال لقائه المعنيين بالقطاع الزراعي “قطنا” يشدد على عدم استخدام البذار الخارجي

شام تايمز – الحسكة – أحلام الحسين أكد وزير الزراعة المهندس “حسان قطنا” خلال اجتماعه …

اترك تعليقاً