صنع في سورية يعود بمشاركة 150 شركة صناعة

شام تايمز – دمشق

اُفتتح الأربعاء، مهرجان التسوق الشهري صنع في سورية في صالة الجلاء الرياضية بدمشق، الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها بدورته المئة وبمشاركة أكثر من ١٥٠ شركة صناعية من مختلف القطاعات الهندسية والكيميائية والغذائية والنسيجية، وللمرة الأولى خلال العام 2020 بعد انقطاع ثلاثة أشهر، نتيجة للإجراءات الوقائية المتبعة من الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفايروس كورونا، حسب صحيفة “الثورة”.

وتشارك في هذ المهرجان شركات رائدة في الألبسة والغذائية والمنظفات وتتمتع بمواصفات جيدة وجودة عالية، وفق تصريح معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “جمال شعيب”.
وقال “شعيب”، “يهمنا ايصال المنتجات لأصحاب الدخل المحدود لتأمين المواد الأساسية بأسعار أقل من السوق، وهي عملية بيع من المنتج إلى المستهلك وتلغي حلقات الوساطة من الجملة ونصف الجملة بحيث يتم تخفيض الأسعار بنسبة من15الى 30%، والأسعار كلها مخفضة وهناك مشاركة للسورية للتجارة في هذا المهرجان بالمنتجات التي لديها.

وأوضح رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها “سامر الدبس” أهمية المهرجان الذي يقدم سلعاً بأسعار مخفضة للمستهلكين وكانت الغرفة سباقة في المبادرات الايجابية وفي إقامة المهرجانات لكسر حلقات الوساطة ومنع استغلال المستهلكين وبيعهم السلع مباشرة من المنتج، مبيناً ان الدورة المئة تتميز بمشاركة كبيرة ومتنوعة من الشركات الوطنية التي ستقدم منتجاتها بتخفيضات كبيرة وعروض قوية وبجودة عالية.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة وعضو مجلس إدارة الغرفة “طلال قلعه جي”، أن المهرجان يعتبر إحدى المساهمات الايجابية التي تقوم بها الغرفة لتخفيض الأسعار والتأثير في السوق، مبيناً أن استمرار وصوله للدورة المئة دليل على انه يؤدي دوره الإيجابي في السوق، منوهاً الى تنظيم سحوبات يقدم من خلالها مجموعة كبيرة من السلع المتنوعة والجوائز القيمة والقسائم المجانية الخاصة بأسر الشهداء.

شاهد أيضاً

وفد إماراتي يزور الجناح السوري في “إكسبو 2020 دبي”

شام تايمز – متابعة أفادت وكالة “سانا” أن وفداً إماراتياً برئاسة وزيرة تنمية المجتمع “حصة …

اترك تعليقاً