ثلاثة مطاحن جديدة بتنفيذ إيراني في محافظات سورية مختلفة!

شام تايمز – دمشق

قال مدير المؤسسة السورية للحبوب “يوسف قاسم”، إن إيران بدأت بتنفيذ عقود لإقامة ثلاث مطاحن جديدة، في محافظات الرقة ودير الزور والحسكة، ومدة التنفيذ عامان.

وأضاف “قاسم” أنه سيتم تنفيذ مطحنتين عبر الخط الائتماني الإيراني الأول، وهما مطحنة أم الزيتون، وقد انتهى العمل بها وأصبحت قيد التشغيل التجريبي، والمطحنة الثانية في مدينة سلحب بريف حماة وهي قيد استكمال المراحل الأخيرة، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية لكل مطحنة من هذه المطاحن 300 طن يومياً، أي إن الطاقة الإجمالية للمطاحن الخمس عند تنفيذها جميعاً ستصبح 1500 طن طحين يومياً، أما مطحنة تلكلخ في ريف حمص، وهي من تنفيذ شركة روسية، فقد وصلت إلى المرحلة الأخيرة لتوضع بالاستثمار، وهي بطاقة إنتاجية 600 طن يومياً، إذ تأخر تنفيذ المرحلة الأخيرة بسبب إجراءات الحظر والتصدي لفيروس كورونا المستجد.

ومع دخول هذه المطاحن الست في العمل، سوف تزداد الطاقة الإنتاجية لدى المؤسسة لتبلغ 2100 طن يومياً، بالإضافة إلى المطاحن العاملة حالياً، كما يجري العمل على البدء بإعادة تأهيل مطحنتين أيضاً، من المطاحن التي تعرضت للتخريب على يد المجموعات الإرهابية المسلحة.

 

شاهد أيضاً

التشديد على شروط ومعايير الأمن والسلامة في المنشآت السياحية بمنطقة السيدة زينب

شام تايمز – متابعة عقد اجتماع برئاسة معاون وزير السياحة “غياث الفراح” ونائب محافظ ريف …

اترك تعليقاً