تركيب أجهزة التتبع بحلب والبداية من خمسة خطوط سير

شام تايمز – حلب – أنطوان بصمه جي

بدأت أعمال تركيب أجهزة التتبع لوسائط النقل العامة GPS لمراقبة حركة السرافيس والتزامها بخطوط سيرها في مدينة حلب، وذلك في مقر شركة النقل الداخلي بحي الجميلية.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في المحافظة الدكتور “ماهر خياطة” أن تركيب الأجهزة يتم تباعاً لكل السرافيس العاملة ضمن المحافظة ابتداءً من خط الحمدانية، مع الأخذ بعين الاعتبار الخطوط الأكثر ازدحاماً بشكل أولي، وذلك وفق برنامج التسجيل الذي اعتمدته المحافظة لتسجيل طلبات تركيب الجهاز، مبيناً أن عدد المسجلين حتى الآن بلغ أكثر من 1700 من أصل حوالي4 آلاف ميكروباص.

مدير فرع محروقات حلب المهندس “عبد الاله الندمان” أوضح أن توزيع مادة المازوت سيكون للميكروباصات، وفق عداد الكيلومترات بموجب الخط المحدد له في اليوم التالي.

وبين مدير هندسة المرور بحلب المهندس “سائد بدوي” أن التجربة الأولى لأجهزة المراقبة ستتم على خمسة خطوط ضمن المدينة هي “الحمدانية شرقي وغربي والدائري شمالي وجنوبي وخط الإذاعة”.

وأشار رئيس نقابة عمال النقل البري “أحمد الإبراهيم” إلى أنه تم اختيار مقر شركة النقل الداخلي لتركيب الأجهزة لتسهيل وتخفيف الأعباء على أصحاب السرافيس وعدم إحداث ازدحام أو إرباك على خطوط النقل وتوفير المكان المناسب للورش الفنية.

وأنجزت محافظة حلب المرحلة الأولى من عملية التسجيل على الجهاز من خلال تسجيل بيانات أصحاب السرافيس كاملة، وإرسالها إلى فرع شركة محروقات ودفع المبالغ المالية المترتبة عليها.

شاهد أيضاً

مديرية الجمارك العامة تصدر تعميماً بعدم التعرض للآلات الصناعية وخطوط الإنتاج داخل المعامل والمنشآت

شام تايمز – متابعة عممت مديرية الجمارك العامة إلى رئاسة الضابطة الجمركية في مناطق (دمشق …