في حلب.. تحسين الواقع الخدمي بـ “المليارات”!

شام تايمز – حلب

طالب أعضاء مجلس مدينة حلب، الاثنين، بضرورة الإسراع بصرف تعويض الأضرار للمواطنين، وأهمية الأخذ بعين الاعتبار ارتفاع الأسعار لتعديل قيم التعويضات، لتسهيل عمل المواطنين في ترميم ممتلكاتهم والعودة إليها، وذلك خلال البدء بأعمال الدورة العادية الثانية للمجلس، والتي تستمر ليوم الأربعاء.

ووجّه رئيس مجلس المدينة “معد مدلجي” أعضاء المجلس لبذل المزيد من الجهود، لتوفير خدمات المواطنين ضمن دوائر المجلس بالشكل الأمثل، إضافة للعمل على البنى التحتية في المدينة من خلال الصيانة العامة، موضحاً ضرورة التقيد بما يقره الفريق الحكومي والالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة للحد من انتشار وباء “فيروس كورونا”.

ونوّه “مدلجي” إلى أن الحكومة تهتم بتحسين الواقع الخدمي، حيث تم تخصيص “5” مليارات ليرة سورية لمجلس المدينة لتحسين الواقع الخدمي بالمجمل في حلب.

وعرض مجلس المدينة النتائج التي خلصت إليها لجنة تدقيق العقود والإيرادات والنفقات، وقطع الحساب والتصرفات التي يجريها المجلس ومكتبه التنفيذي في نهاية كل عام، وصادق على قطع الحسابات لعام “٢٠١٩”، والذي تضمن وفراً بعد عجز دام سنوات كثيرة.

وناقش أعضاء المجلس تقرير المكتب التنفيذي وتقرير لجنة التخطيط والبرامج والشؤون المالية، ووافق المجلس على تعديل القرار رقم ١٧ لعام ٢٠١٣ بما يخص رسوم تراخيص البناء المتعلقة بقيمة الصور طبق الأصل للمخططات والمستخرجات، وتعديل قيمة دفاتر الشروط الخاصة بمناقصات ومزايدات واستدراج عروض الأسعار لمشاريع مجلس المدينة، وإلزام كافة الفعاليات الاقتصادية والتجارية والخدمية والمحال العامة باستصدار لوحة تعريف وفق برنامج ID RECORD تصدر عن مركز خدمة المواطن، ويلتزم أصحاب تلك الفعاليات بوضع هذه اللوحة في مكان ظاهر داخل محالهم، بالإضافة إلى الموافقة على تشكيل لجنة مصغرة لتدقيق صيغ قرارات مجلس المدينة قبل اعتمادها بالتوقيع.

شاهد أيضاً

 “السورية للحبوب”: التعاقد مع 4 شركات لتوريد 500 ألف طن من القمح!

شام تايمز- متابعة أكد مدير المؤسسة السورية للحبوب “عبد اللطيف الأمين” أن البواخر تفرغ شحنات …

اترك تعليقاً