غرفة صناعة دمشق وريفها تشارك في جلسات المؤتمر الوطني السادس والعشرين للجودة

شام تايمز – متابعة

شاركت غرفة صناعة دمشق وريفها ممثلة برئيس مجلس إدارتها “غزوان المصري” في جلسات المؤتمر الوطني السادس والعشرين للجودة الذي تقيمه الجمعية العلمية السورية للجودة تحت رعاية وزير الصناعة “زياد صبحي صباغ”، بعنوان “دور الجودة في دعم الاقتصاد الوطني”، وركز المؤتمر من خلال محاور عدة على إدارة الجودة في القطاع الصناعي والمؤسسات التعليمية وآليات قياس وتقويم احتياجات سوق العمل وإدارة الجودة في قطاع الصناعة المصرفية.

وخلال افتتاح المؤتمر أكد الوزير” صباغ” أن الصناعة القوية والمتطورة تعتمد على تطوير الأنشطة المتعلقة بالمقايسة والمعايرة والمواصفات والاختبارات والتحاليل والجودة وتطبيق أنظمة إدارة الجودة الحديثة المعمول بها اليوم في العالم وتوفير البنى التحتية الداعمة للجودة، لتحقيق جودة المنتج وإزالة العوائق الفنية التي تحول دون دخوله الأسواق الخارجية.


ولفت الوزير صباغ إلى صدور العديد من القوانين والتشريعات التي تضبط الرقابة على السلع والمنتجات الصناعية.

وأكد “غزوان المصري” رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها على أهمية اعتماد الجودة في العملية الإنتاجية بما يسهم في تعزيز القدرة التنافسية للمنتج السوري ويحقق ولوج المنتجات السورية في الأسواق الدولية.

وشدد “المصري” على ضمان معايير الجودة من خلال تأمين البنية التحتية لها كضرورة للعملية الإنتاجية والانتقال بالجودة من الإدارة النظرية إلى التطبيق العملي في المجال الصناعي على كافة القطاعات والمنتجات والمشاريع الاستثمارية كبيرة كانت أم صغيرة.

شاهد أيضاً

مديرية الجمارك العامة تصدر تعميماً بعدم التعرض للآلات الصناعية وخطوط الإنتاج داخل المعامل والمنشآت

شام تايمز – متابعة عممت مديرية الجمارك العامة إلى رئاسة الضابطة الجمركية في مناطق (دمشق …