اعتراضات على صور المرشحين في دمشق.. والمحافظة تُلزِم المخالف بالغرامة

شام تايمز الاقتصادي – دمشق – علي خزنه

تطغى صور مرشحي مجلس الشعب مع اقتراب الموعد المحدد للانتخابات التشريعية على شوارع العاصمة دمشق، مع تزاحمهم للجلوس تحت قبة البرلمان.

وتعلو أصوات المعترضين على وضع صور المرشحين بغير أماكنها، مثل “زياد – الشاب الثلاثيني”، حيث طالب عبر “شام تايمز”، أن يكون هناك التزام من قبل المرشّحين بوضع صورهم في الأماكن المخصصة لعرضها، مضيفاً أن المرشح يخاطب المواطن من خلال صورته المنتشرة في الشوارع قائلاً “سأبذل جهدي لإيصال صوتكم انتو انتخبوني وماعليكن”!.

في حين تحدثت”سعاد” بنفس الرأي، حيث قالت لـ “شام تايمز”: “من ركن الدين للسبع بحرات، ما خلصنا من صور المرشّحين، صورهم معبية الدني حتى البحرة يلي عنّا بركن الدين.

بدوره أوضح مصدر في محافظة دمشق لـ “شام تايمز”، أنه يجب على المرشحين التقيُّد والالتزام بالقواعد والإجراءات المتعلقة بالإعلانات الانتخابية، وذلك بعدم تركيب لوحات خاصة بصور الحملات الدعائية على الجدران والأماكن ذات الطابع الأثري، أو جدران الأبنية العامة أو الخاصة ودور العبادة أو خارج المواقع المخصصة لها.

وأكد المصدر على أنه تم تركيب لوحات خاصة بصور الحملات الدعائية لمرشحي مجلس الشعب، في شوارع المدينة ليتسنّى للمرشحين نشر صورهم.

وشرح المصدر إنه تم البدء بعملية مخالفة المرشّحين المخالفين بأماكن إلصاق الصور واللافتات، حيث تُطبق الغرامة على كل صورة ولافتة مخالفة للمرشح يتم لصقها بغير مكانها، وتتراوح الغرامة من “50 إلى 100 ألف ليرة سورية”، حيث يتم جمع عدد الصور واللافتات المخالفة وينظم بها ضبط مخالفة، فيتم تبليغ المرشح ليدفعها عن طريق قيادة الشرطة.

وأردف المصدر يتم فرض مخالفة “50 ألف” على كل صورة لايزيلها المرشح بعد انتهاء الانتخابات بمهلة عشرة أيام، منوّهاً إلى أنه تم تكليف كافة أقسام الشرطة بتنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين أصولاً.

يُشار إلى أن محافظة دمشق حددّت “1089 مركزاً” انتخابياً في مختلف مناطق المحافظة، لإجراء انتخابات مجلس الشعب المقررة في التاسع عشر من الشهر الجاري.

شاهد أيضاً

تنزيلات الموسم الصيفي “بدها مكبر لنشوفها”..

شام تايمز – رغد عيسى يعد التسوق الموسمي للسوريين عادةً ما بين الصيف والشتاء، لارتباطه …

اترك تعليقاً