مدير سياحة طرطوس لـ “شام تايمز”: دخول الشواطئ الشعبية بـ 100 ليرة

شام تايمز – مارلين خرفان

أكد مدير السياحة في طرطوس “يزن الشيخ” لـ “شام تايمز”، على تقديم مجمع “بلو باي”، الخدمات الفندقية وخدمات المسبح والخدمات الشاطئية ، وذلك ضمن التدخل الإيجابي لوزارة السياحة في العمل السياحي بمحافظة طرطوس عن طريق منتجع “بلو باي” وفندق دريكيش.

وبيّن “الشيخ” أن الوزارة تدخلت مع محافظة طرطوس ومجلس مدينتها بفتح شواطئ شعبية في منطقة شاطئ الأحلام، بسعر دخول للشخص الواحد 100 ليرة، ومجاناً للأطفال دون السابعة وذوي الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري.

ولفت إلى أن الخدمات المقدمة في الشواطئ المفتوحة، هي “حمام دوش ومظلات وخدمات عامة”، وعند الرغبة بالجلوس على الأرض وإذا أحضرت الأسرة معها الطعام والشراب لا يتم دفع أي مبلغ، مع العلم أن هذه المواقع مجهزة بأكشاك ومطعم.

وأوضح مدير السياحة في طرطوس أن وزارة السياحة وبالتعاون مع وزارة النقل، منحت رخص إشغال على الأملاك العامة البحرية في عدة مناطق على ساحل طرطوس لإقامة مقاهي وكافيتريات على الشاطئ، ويتراوح سعر الدخول للشخص الواحد بين 500 إلى 1000 ليرة متضمنة الكرسي والطاولة، مبيناً أن سعرها أعلى لأن المستثمر يدفع بدل استثمار لوزارة النقل وجزء منها ملحقة بمنشآت سياحية، فتقدم سوية خدمات عامة جيدة أرقى من الشواطئ الشعبية العادية، ولكن لا ترقى إلى سوية المنشآت السياحية.

ونوّه إلى أن وزارة السياحة تعمل ضمن خططها على إقامة المنتزهات الشعبية على ضفاف الأنهار والبحيرات، وتخاطب الوحدات الإدارية لوضع خطة كاملة لإقامة منتزهات شعبية بالاتفاق مع وزارة الموارد المائية.

وأشار “الشيخ” إلى أن مكاتب السياحة والسفر وغرفة السياحة ينظمون برامج اصطياف تحوي على عروض إما يوم أو يومين أو ثلاثة في المنتجعات والمطاعم والفنادق السياحية الموجودة في محافظة طرطوس واللاذقية إذا كان الهدف هو البحر.

 

شاهد أيضاً

الوظيفة الحكومية تفقد أهم مغرياتها.. والموظف “يسكّج حاله ويسند جرته”

شام تايمز – مارلين علي استحوذ إعلان الحكومة عن المسابقة المركزية لتوظيف أكثر من 85 …

اترك تعليقاً