مجلس الوزراء يمنح السورية للتجارة سلفتين لـ “الشاي والرز”!

شام تايمز – دمشق

وافق مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية الأحد، على منح السورية للتجارة سلفتين ماليتين لتوريد مادتي الشاي والأرز لبيعهما عبر بطاقة الخدمات الالكترونية.

وطلب المجلس في جلسته الأسبوعية برئاسة رئيس الوزراء “حسين عرنوس”، من وزارة المالية إصدار التعليمات التنفيذية لتوجيه القروض للإنتاج، ولا سيما للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وكذلك إعادة تفعيل الأنشطة الصناعية المتوقفة.

وشدّد على إنجاز المخططات التنظيمية وفي مقدمتها منطقة القابون الصناعية بما يتيح للصناعيين المباشرة بأنشطتهم الإنتاجية ويسهم بتأمين فرص عمل جديدة.

وأكد “عرنوس” على ضرورة تكثيف متابعة القضايا اليومية والاستراتيجية التي تسهم بتحسين الوضع الاقتصادي وتأمين المستلزمات الأساسية للمواطنين وتفعيل المبادرات والشراكة مع القطاع الخاص ومختلف الاتحادات والنقابات بما يعيد التوازن للأسواق ويخفض الأسعار

ووافق المجلس على رصد الاعتمادات اللازمة في موازنة العام القادم لتحسين متممات الرواتب وزيادة قيمة الوجبة الغذائية للعمال، ومراجعة أنظمة الحوافز وتفعيلها مع إطلاق نظام مكافآت يستهدف العمال الأكثر إنتاجية، وكلّف الوزارات تأمين متطلبات انتخابات مجلس الشعب القادمة وطلب في هذا السياق من المحافظين تطبيق الاشتراطات الصحية لضمان السلامة العامة.

 

شاهد أيضاً

رفع الطاقات الطحنية في المطاحن بجهود عمالها

شام تايمز – متابعة أكدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، اليوم الأحد، أن خطتها مستمرة …

اترك تعليقاً