منح قروض بقيمة 2 مليار ليرة في المصرف الزراعي بمصياف

شام تايمز – متابعة

يواصل فرع المصرف الزراعي التعاوني في مصياف منح القروض للغايات القصيرة الأجل كتمويل مستلزمات الإنتاج الزراعي من المحاصيل الاستراتيجية والرئيسية ومتوسطة وطويلة الأجل، كقروض الثروة الحيوانية وشراء الجرارات والآليات الزراعية ومشاريع الري، إضافة إلى مشاريع الطاقة الشمسية لأغراض الري.

وبيّن مدير الفرع المهندس “محمد قيمر” أن إجمالي قيمة القروض التي تم منحها منذ بداية العام ولنهاية أيلول الماضي بلغت نحو ملياري ليرة، لافتاً إلى أن تحضير الفرع لعمليات تمويل المحاصيل الشتوية للموسم المقبل.

وأكد “قيمر” توافر نحو 500 طن من بذار القمح فضلاً عن 600 طن من السماد منها 200 طن يوريا و400 طن سوبر فوسفات، ولافتاً إلى أن الفرع شارف على الانتهاء من صرف قيم فواتير محصول الشوندر السكري المسوق من المزارعين إلى معمل شركة سكر تل سلحب للموسم الزراعي الحالي.

وأوضح “قيمو” أنه تم صرف نحو مليار و700 مليون ليرة للمزارعين في مجال “دير شميل” و”جب رملة”، منوهاً بعدم وجود أي تأخير بعمليات الصرف في ظل توفر الاعتماد اللازم والانتظام بصرف قيم الفواتير، وذلك بعد اقتطاع المبالغ المستحقة على الفلاحين تجاه المصرف للموسم الحالي والأقساط المستحقة لأعوام سابقة.

شاهد أيضاً

سعر غرام الذهب يصل إلى 270 ألف

شام تايمز – متابعة ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الأثنين، 4 آلاف ليرة، في الأسواق المحلية. …

اترك تعليقاً