مع نهاية العام..800 منشأة صناعية بـ”27″ ألف عامل في حلب

شام تايمز – حلب

وصل عدد المنشآت المنتجة في مدينة الشيخ نجار الصناعية في محافظة حلب، إلى 640 منشأة صناعية وذلك مع دخول 20 منشأة جديدة خلال الشهر الماضي، وفقاً لتصريح مدير المدينة حازم عجان لـ”الوطن”.

وبيّن أن معظم المنشآت الصناعية الجديدة في الإنتاج تنشط في مجال الصناعات الغذائية، وذلك نتيجة الحاجة المتزايدة في السوق المحلي للمنتجات الغذائية.

ويبلغ عدد المنشآت الصناعية قيد التأهيل والتجهيز حالياً 200 منشأة في مختلف القطاعات، ويتوقع أن تدخل في الإنتاج قبل نهاية العام الحالي، وذلك ليصل عدد المنشآت الصناعية المنتجة في المدينة لأكثر من 800 منشأة، مع تشغيل حوالي 27 ألف عامل ضمن المدينة الصناعية.

ولفت “عجان” إلى أن صناعيو الشيخ نجار يطرحون غالبية إنتاجهم في السوق المحلية، مع تصدير قسم من الإنتاج، نتيجة صعوبات في مجال التصدير، مشيراً إلى أن قطاع الصناعات النسيجية يتصدر قائمة المنتجات المصدرة من الشيخ نجار الصناعية، ومن ثم يليه قطاع الصناعات الكيميائية وقطاع الصناعات الغذائية والصناعات الهندسية.

وأشار إلى أن المدينة استلمت دراسة المنطقة الحرفية وسيتم طرحها للاكتتاب بالتنسيق مع اتحاد الحرفيين، كما يجري العمل على الإعداد لمشروع مدينة المعارض ضمن الشيخ نجار الصناعية، وسيتم طلب التمويل من المصرف المركزي.

شاهد أيضاً

 “السورية للحبوب”: التعاقد مع 4 شركات لتوريد 500 ألف طن من القمح!

شام تايمز- متابعة أكد مدير المؤسسة السورية للحبوب “عبد اللطيف الأمين” أن البواخر تفرغ شحنات …

اترك تعليقاً