افتتاح دورة تجديد ترخيص وتصنيف الأدلاء السياحيين

شام تايمز – متابعة

افتتحت دورة تجديد ترخيص وتصنيف الأدلاء السياحيين بحضور مدير عام الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي المهندس “مسلم الناعم” والمهندس “زياد البلخي” مدير القياس والجودة السياحية في وزارة السياحة و”محمود أرناؤوط” رئيس شعبة الأدلاء السياحيين، ضمن إطار نشاطات ومهام الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي وبالتعاون مع اتحاد غرف السياحة.

وأكد المهندس “مسلم الناعم” على أهمية هذه الدورات ودور الأدلاء كسفراء في الداخل والخارج لنقل المعلومة الدقيقة للسائح، لافتاً إلى أن سورية كانت ومازالت مهد الحضارة تستعيد ألقها على مختلف القطاعات ومنها القطاع السياحي إلى ما كان عليه قبل الحرب الظالمة.

وبين “الناعم” أن وزارة السياحة تعمل وفق خطتها 2019 – 2030 وأهم محاورها الاستثمار في التعليم والتدريب والاستثمار في الموارد البشرية إضافة إلى الاستثمار السياحي والترويج لتعزيز الصورة الحضارية لسورية لاسيما بعد مكرمة الرئيس الدكتور “بشار الأسد” بإصدار القانون رقم 24 لعام 2019 الخاص بإحداث الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي ومن أبرز إنجازاتها تدشين المعهد التقاني للعلوم السياحية والفندقية بضاحية قدسيا، وتدشين المدرسة المهنية الفندقية بحمص، ووضع حجر الأساس لبناء المعهد التقاني للعلوم السياحية والفندقية بحلب.

وأشار “الناعم” إلى أنه تم إعداد الدراسة اللازمة لبرنامج الربط الإلكتروني بين المؤسسات التعليمية والهيئة العامة والمنشآت السياحية والمنصة التعليمية، وسيتم دخول المشروع بالاستثمار قبل نهاية العام الحالي ويعد نقلة نوعية في عمل الهيئة، لافتاً إلى الإعداد لمعرض فرص العمل الأول والذي سيقام بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في الفترة ما بين 22 – 24 تشرين الاول.

كما أكد المهندس “زياد البلخي” على أهمية الدور الذي يلعبه الدليل السياحي في تطوير القطاع السياحي، وخلال الافتتاح استعرض م. “أيهم مهنا” مدير التدريب والتأهيل المستمر محاور هذه الدورة التدريبية والقيم المضافة والمعلومات التي ستغني عمل الأدلاء السياحيين، وتجدر الإشارة إلى أن الأدلاء السياحيين سيحصلون على تجديد ترخيص مزاولة مهنة الدلالة السياحية بعد اجتياز الاختبار ورفع تصنيفه وفق المرسوم التشريعي رقم 54 لعام 2002 الناظم لعمل الأدلاء السياحيين.

شاهد أيضاً

سعر غرام الذهب يصل إلى 270 ألف

شام تايمز – متابعة ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الأثنين، 4 آلاف ليرة، في الأسواق المحلية. …

اترك تعليقاً