تخفيض نسبة فائدة القروض لجرحى مشروع جريح الوطن

شام تايمز – متابعة

وافق مجلس إدارة الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية خلال اجتماعه برئاسة المهندس “حسين عرنوس” رئيس مجلس الوزراء، على تخفيض نسبة تحمل جميع الجرحى المنضمين لمشروع جريح الوطن من الفائدة على القروض الممنوحة من المصارف العامة الزراعي التعاوني، التسليف الشعبي لتصبح 2% لجرحى العجز الكلي وتحت الكلي و5% لجرحى العجز الجزئي، على أن يتحمل الصندوق النسبة المتبقية بموجب الاتفاقيات الموقعة مع تلك المصارف ووفق الاشتراطات المقررة لديها للحصول على القروض.

وقرر المجلس زيادة نسبة تحمل الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية من الفائدة المقررة على القروض التي يحصل عليها كافة الجرحى المنضمين إلى مشروع جريح الوطن، بموجب الاتفاقيات الموقعة بين الصندوق والمصارف الخاصة “الوطنية للتمويل، الإبداع” لتصبح 8% بدلاً من 6%.

ووافق مجلس إدارة الصندوق على تشميل المسرحين من خدمة العلم منذ 15 آذار 2022 بمن فيهم المسرحون العاملون الدائمون أو المتعاقدون بعقد سنوي لدى الجهات الحكومية ببرامج الإقراض التي ينفذها الصندوق، حرصاً على إتاحة الفرصة للجميع دون استثناء للاستفادة من هذه البرامج.

وأكد المهندس “عرنوس” أهمية تطوير عمل الصندوق وتوسيع الدعم الذي يقدمه لمختلف الشرائح ذات الاحتياج والبحث عن أفضل الطرق لتحويل المساعدات المباشرة إلى دائمة، بحيث يتم تأمين مصدر دخل إضافي ومستمر للشرائح المحتاجة، مشدداً على ضرورة تطوير أداء الصندوق وتأمين موارد تمويل داعمة لخطة عمله بما يحقق توجه الدولة لتقديم كل أشكال الدعم الممكنة لتلك الشرائح.

وتم خلال الاجتماع استعراض واقع عمل الصندوق والدعم الذي يتم تقديمه لمختلف البرامج “تمكين الريف السوري والنساء الريفيات ودعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم ومنح تعويضات لجرحى قوات الدفاع الشعبي”، إضافة إلى المصادقة على ملاحق الاتفاقيات مع عدد من مصارف التمويل الصغير الخاصة والمصارف العامة.

Copy LinkFacebookTwitterPrintWhatsAppTelegramEmail

شاهد أيضاً

سعر غرام الذهب يصل إلى 270 ألف

شام تايمز – متابعة ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الأثنين، 4 آلاف ليرة، في الأسواق المحلية. …

اترك تعليقاً