مليار ومئتي مليون ليرة تكلفة تجديد شبكة صرف صحي في القنيطرة

شام تايمز – متابعة

بدأت الشركة العامة للصرف الصحي بالقنيطرة بالتعاون مع بلدية تجمع جديدة الفضل بالإشراف على مشروع، استبدال وتجديد شبكة الصرف الصحي الذي يُنفذ بتمويل من وزارة الموارد المائية، ويُنفّذ من قبل مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية.

وأكد المدير العام للشركة المهندس “شاهر الحسين” على أهمية المشروع، لاسيما بعد التوسّع العمراني الكبير لتجمع أبناء المحافظة في جديدة الفضل، إذ برزت مشكلة شبكة الصرف الصحي التي لم تعد قادرة لقدمها وسوء تنفيذها عبر العمل الشعبي على القيام بمهمتها، كونها مخططة لتخديم 50 ألف نسمة، بينما يزيد عدد سكان التجمع حالياً على 100 ألف نسمة.

وأشار “الحسين” إلى اختناقات الصرف الصحي واختلاطها بشبكة مياه الشرب أحياناً مما تسبب بمعاناة لأبناء التجمع والبلدية والمحافظة، وتسببت بانتشار الأمراض والأوبئة لذلك تمّ تنفيذ دراسة حديثة شاملة لشبكة صرف صحي تخدم 250 ألف نسمة.

والجدير بالذكر أن المشروع يهدف لاستبدال أجزاء من الشبكة القديمة، وإنشاء خطوط جديدة للصرف الصحي تتضمّن 530 قسطلاً اسمنتياً بقطر 80 سم، و900 قسطل بقطر 60 و1500 قسطل بقطر 50 سم، بحسب ما أفادت به صحيفة “البعث”.

وأوضح رئيس بلدية تجمع جديدة الفضل المهندس محمد العلان أن المشروع الذي بدأ تنفيذه بوتائر عالية، بمدة تبلغ 17 شهراً، وتزيد كلفته على مليار ومئتي مليون ليرة من موازنة وزارة الموارد المائية.

شاهد أيضاً

دراسة تعديل قانون رقم 23 الخاص لصندوق التقاعد في غرفة تجارة حلب

شام تايمز – متابعة عقدت لجنة صندوق التقاعد اجتماعها برئاسة ”عامر حموي” رئيس غرفة تجارة …

اترك تعليقاً