انتهاء موسم تسويق الخضار الصيفية بالحسكة

شام تايمز – متابعة

أنهى فلاحو محافظة الحسكة تسويق إنتاج المساحات التي تمت زراعتها بمختلف أصناف الخضار الصيفية، ليبدؤوا بالتحضيرات اللازمة لزراعة محاصيل الخضار الشتوية.

وأكد المهندس “جلال بلال” رئيس دائرة الإنتاج النباتي في مديرية الزراعة لوكالة “سانا” أن إنتاج المحافظة من مواد الخضار الصيفية كان ناجحاً للموسم الحالي، حيث تجاوزت كميات الإنتاج وفق المساحة المزروعة فعلياً ما هو مخطط بمقدار جيد، حيث بلغت الكميات المسوقة قرابة 124 ألف طن، فيما كان الإنتاج المتوقع وفق المساحة المخططة لا يتجاوز 70 ألف طن.

ولفت المهندس “بلال” إلى أن إنتاج الخضار الصيفية للعام الحالي أمن جزءاً كبيراً من حاجة الأهالي من مواد الخضار، وساهم في استقرار أسعارها طوال فصل الصيف وبدء تسويق الإنتاج خلال شهر حزيران الماضي، مؤكداً أن الفلاحين سيباشرون خلال الشهر القادم التحضيرات اللازمة لزراعة مختلف أصناف الخضار الشتوية.

من جهته أشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “علي خليف” إلى أن إنتاج المحافظة من مواد الخضار الصيفية ساهم بتوفر هذه المواد الغذائية للمواطنين وانخفاض أسعارها بشكل كبير مقارنة مع المواد المماثلة التي يتم توريدها، لافتاً إلى أن المحافظة ستعتمد خلال الفترة القادمة على ما يتم توريده من باقي المحافظات من خضار لحين بدء تسويق إنتاج الخضار الشتوية المحلي.

وكانت المساحة المزروعة بالخضار الصيفية للموسم الحالي قد بلغت 6323 هكتاراً، موزعة في مختلف مناطق الاستقرار الزراعي.

شاهد أيضاً

قطر توافق على مد ألمانيا بالغاز لمدة 15 عاماً

شام تايمز – متابعة وافقت قطر على مدّ ألمانيا بمليوني طن من الغاز الطبيعي المسال …

اترك تعليقاً