برعاية وزارة السياحة افتتاح مبادرة “سوريا أم الكل” في محافظة حلب

شام تايمز – متابعة

افتتحت مبادرة “سوريا أم الكل ” والتي انطلقت اليوم برعاية وزارة السياحة وبالتعاون مع محافظة حلب، ومشاركة الأمانة السورية للتنمية وغرفة تجارة حلب في فندق شيراتون حلب.

و‌‎تأتي المبادرة انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية ودعم الأُسر المنتجة والمشاريع الصغيرة والمشاريع التنموية بما يحقق لهم الاكتفاء الذاتي في ظل الظروف الراهنة، ودعماً للمرأة السورية العاملة المنتجة والتعريف بتراثه الغني والمتنوع، وذلك خلال مشروع “أرتيزانا سورية” الداعم لكل المنتجات اليدوية الحرفية المنزلية التي صنعتها المرأة السورية المبدعة.

وأشار رئيس غرفة تجارة حلب ”عامر حموي” أن هذا المهرجان جاء تكملةً لسلسة دعم مشاريع المرأة المنتجة والعاملة التي صمدت في سورية وكان لها دور كبير في مواجهة كل أشكال المتاعب في ظل الظروف القاسية التي مر فيها بلدنا الحبيب، والتي أثبتت من خلال المبادرات الخاصة بالمرأة إمكانية وجودها كداعمة لوطنها وأسرتها وفاعلة في دفع دوران العجلة الاقتصادية من خلال المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر مضيفاً بأن أغلب المشاريع المشاركة في المهرجان تعمل داخل المنازل وبأعمال يدوية.

وأضاف “حموي”: كغرفة تجارة حلب نسعى لترويج هذه المنتجات للسيدة الحلبية والمرأة السورية وتقديم الدعم لهم ليتم بيع منتجاتهم إلى المستهلك مباشرةً بأسعار مدعومة ومدروسة ومنافسة وبجودة عالية وبتقنية جيدة من منتجات غذائية وأشغال يدوية منزلية واكسسوارات صنعت بأيادٍ سورية ماهرة، مؤكداً أن غرفة تجارة حلب ولجنة رائدات الأعمال جاهزة لدعم أي سيدة بحاجة لتطوير وتفعيل عملها من خلال الدورات التي تقوم بها غرفتنا بالمشاركة مع جهات أخرى لإعادة تأهيل دور الاقتصاد السوري كالترويج والتسويق الالكتروني والمحاسبة والدفع الالكتروني والعمل المنزلي الذي يمكّن المرأة العمل به.

من جهتها صرّحت مديرة مشروع “أرتيزانا”، “هلا كناية” أن في كل مرة هدف مشروع “أرتيزانا” الأساسي دعم الحرف اليدوية السورية ونقلها لمستوى جديد وجعلها مهنة ذات حضور على كافة المستويات في سبيل حماية إرث بلادنا وثقافتها وصونها بأمانة للأجيال القادمة.

وقالت ”كناية”: إيماننا بمشروعنا الذي جعل مننا شريكاً حقيقياً والذي ساهم في إعادة الحرف اليدوية إلى الواجهة، وأضافت “كناية”: نعمل بشكل دائم على توسيعها وفتح أسواق محلية حقيقية وقنوات تسويقية جديدة لمساندة الحرفيين على تحقيق انتشار أوسع وصولاً إلى سوق العمل.

و‌‎تخلل الحفل حفلاً فنياً تم خلاله تقيم لوحات راقصة ومسرحيات مسلّية داعمة خاصة بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع جمعية “الرجاء”، وتستمر الفعالية ليوم غد الجمعة من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 5 مساءاً.

و‌‎حضر الفعالية عدد من أعضاء مجلس الشعب وبعض من أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة حلب ولجنة رائدات الأعمال في الغرفة وممثلين عن الشركات الراعية وحشد من الشخصيات الرسمية ولفيف من سيدات الأعمال وعدد من التجار والمدراء المعنيين.

شاهد أيضاً

مؤسسة الأعلاف تحدد سعر طن الذرة الصفراء

شام تايمز – متابعة حددت المؤسسة العامة للأعلاف، اليوم الأربعاء، سعر الطن الواحد من مادة …

اترك تعليقاً