شهر أمام المواطنين من أبناء “اليرموك”..للاعتراض على المخطط الجديد!

شام تايمز – علي خزنه – دمشق
أعلنت محافظة دمشق المخطط التنظيمي العام لمنطقة اليرموك رقم 298/3، لتعديل الصفة العمرانية للجزء المحدد على المصور الى المنطقة “أ”، قيد التنظيم ويعتبر من هذا المخطط ساري المفعول من لحظة الإعلان عنه.
وشرح مصدر في محافظة دمشق لـ”شام تايمز” إنه تم تعديل الصفة العمرانية للجزء المحدد على المصور والذي هو المنطقة العقارية “شاغور بساتين” الى المنطقة “أ” قيد التنظيم، وبيّن المصدر إنه تم اعتماد “منهاج الوجائب ونظام بناء الملحقين به”، وفق محضر استلام المرحلة الثالثة لمنطقة اليرموك.
وأكّد المصدر أنه يمكن لأصحاب العلاقة الاطلاع على المخطط، وتقديم الاعتراضات خلال مدة ثلاثين يوم من تاريخ سريان الإعلان، علماً أن المخطّط تم الإعلان عنه بتاريخ 29/6/2020.
وأردف المصدر إنه بتاريخ 25/6/2020 وافق مجلس محافظة “دمشق” بالإجماع على إعلان المصوّر التنظيمي لمنطقة اليرموك، وفق الحدود المبيّنة على المصوّر والمخطط التنظيمي التفصيلي، ومنهاج الوجائب ونظام بناء المُلحَقين بالمخطّطين وذلك خلال جلسة استثنائية عقدها المجلس.
وقال المصدر أنه وبموافقة المجلس تم إعلان المخطّط للعموم ويتم استقبال الاعتراضات التي ستسمر لمدة شهر، ومن ثم ستعقد اللّجنة الإقليمية برئاسة محافظ دمشق المهندس “عادل العلبي”، لدراسة الاعتراضات ومعالجتها وتعديل الدراسة وفق الاعتراضات المحقّة، ليتم إحالة المخطّط إلى المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة، الذي يرفعه إلى وزارة الأشغال العامة والإسكان، من أجل تصديق المصوّر وإصدار المرسوم الناظم.
يشار إلى أنه يمكن للمواطنين الاطلاع على المخطط من خلال زيارتهم لمحافظة دمشق، وتقديم الاعتراض في حال رغبتهم بذلك.

شاهد أيضاً

“قطعة مكعبة ورائحة عطرة”.. صابون الغار الحلبي يخترق الحدود ويصل للعالمية

شام تايمز- حلب – أنطوان بصمه جي قطع مكعبة ذات لون ذهبي مرتبة على رفوف …

اترك تعليقاً