بوليصة تأمين خاصة بقروض الدخل المحدود في “المركزي”.. قريباً

شام تايمز – متابعة

اعتبر مدير عام مؤسسة التأمين السورية “أحمد ملحم” أن تصميم بوليصة تأمين خاصة بقروض الدخل المحدود المزمع إصدارها من قبل المؤسسة، تحل بدلاً عن الكفلاء مقابل بدل يتم العمل على تحديده بالتفاهم مع مصرف التسليف الشعبي.

وأوضح “ملحم” لصحيفة “الوطن” أن هذه البوليصة أحد المنتجات الجديدة لدى المؤسسة والتي يتم متابعة العمل بها مع الجهات الراغبة به “المصارف المانحة لقروض الدخل المحدود”.

وبدوره كشف معاون مدير عام مصرف التسليف الشعبي “عدنان حسن” عن إرسال مذكرة لمصرف سورية المركزي للموافقة على منح قرض الدخل المحدود بضمانة بوليصة التأمين التي تم التفاهم على تصميمها مع المؤسسة العامة السورية للتأمين.

وعن مدى إلزام طالبي قروض الدخل المحدود بشراء هذه البوليصة، أوضح “حسن” أن هذه الخدمة اختيارية وتعود لرغبة طالب القرض،متوقعاً أن يكون هناك طلب واسع على هذه البوليصة لأنها تختصر على طالبي قروض الدخل المحدود تأمين الكفلاء، والذي كان يشكّل العقبة الأكبر أمام العاملين في الجهات العامة للحصول على القرض.

وبيّن “حسن” أن البوليصة تغطي سقف قرض الدخل المحدود 5 ملايين ليرة ولمدة 7 سنوات وأنه ما زال تحديد قيمة البوليصة قيد النقاش مع المؤسسة السورية للتأمين للوصول إلى بوليصة بقيمة مقبولة، وأن القيمة المتوقعة بحدود 250 ألف ليرة في حال كان القرض 5 ملايين ليرة ولمدة 5 سنوات أي بمعدل 50 ألف ليرة سنوياً، في حين تنخفض قيمة البوليصة مع انخفاض قيمة القرض.

 

 

شاهد أيضاً

مؤسسة الأعلاف تحدد سعر طن الذرة الصفراء

شام تايمز – متابعة حددت المؤسسة العامة للأعلاف، اليوم الأربعاء، سعر الطن الواحد من مادة …

اترك تعليقاً