وزير الكهرباء في اللاذقية.. طبل وزمر وسوريون “منستاهل شو بيصير فينا”!

شام تايمز – نوار أمون

على وقع موسيقى الطبل والزمر، استقبل أهالي اللاذقية وزير الكهرباء “غسان الزامل” خلال زيارته إلى المحافظة، والتي تزامنت مع قافلة من المعدات لدعم الشبكة الكهربائية للمدينة.

“الزامل” الذي يزور اللاذقية للوقوف والاطلاع على الواقع الكهربائي والتقنين المفروض في اللاذقية، زار محطة “الرستين” وقال وفق صحيفة “الوطن” إن مهمة محطة التحويل تكمن في أن ما يتم توليده في محطة “الرستين” يتم نقله إلى محطة التحويل لتوزيعه على باقي المحافظات، لافتاً أنه وخلال 10 أيام سيتم الانتهاء منها، بانتظار إقلاع أولى عنفات محطة “الرستين” نهاية العام الجاري.

وحملت زيارة “الزامل” إلى “اللاذقية” معها الكهرباء ليس فقط لعموم المحافظة، بل وحتى لقرى ريفها الشمالي المحرر من الإرهاب التي كانت بلا كهرباء حتى الأمس القريب.

وفي معرض رده على أسئلة الصحفيين وأهالي اللاذقية، حول التقنين القاسي في الساحل، قال “الزامل” إن حصة اللاذقية ليست أقل من حصص باقي المحافظات، مضيفاً: “يتم توزيع الكميات وفق الحاسب وحسب الكميات المولدة من مؤسسة التوليد، لكن الوضع الكهربائي في الفترة الماضية كان صعباً بشكل عام”.

وأجاب الوزير على سؤال حول إمكانية تحسن الواقع الكهربائي والتقنين في المدينة، بالقول إن التقنين مرتبط بالتوريدات الواصلة، أما المعدات الكهربائية فهي لدعم الشبكة الكهربائية للاذقية وصيانتها ولسرعة إصلاح الأعطال الطارئة، موضحاً أن نقص الطلب وتحسن الطقس ساهم في تحسن التقنين.

وشدد “الزامل” على أن “أي هزة بوزارة النفط تنعكس على وزارة الكهرباء، فيما يتعلق بالمشتقات النفطية والغاز على وجه الخصوص”.

كلام الوزير “الزامل” أكده مدير الكهرباء في اللاذقية “جابر عاصي” في تصريح لإذاعة “أمواج اف ام” المحلية، حيث قال إن التقنين الكهربائي في المدينة مرتبط بالتوريدات فقط.

وكما على أرض الواقع، كذلك في العالم الافتراضي، رحب أهالي اللاذقية بزيارة الوزير متمنين أن تطول الزيارة أكثر ليستمر التحسن بالواقع الهربائي أكثر، فيما استهجن البعض الأخر طريقة استقبال الوزير في قرية “المريج” بريف اللاذقية عى وقع موسيقى “تعلى وتتعمر يادار” بالطبل والزمر.

“شام تايمز” رصدت بعض التعليقات على موقع “فيسبوك” حيث قال حساب “عدنان أغا”: “مابتخجلوا من حالكن.. احتفال لتجي الكهربا نص ساعة كل خمس ساعات” ونشر حساب أخر: ” بيستاهل كل هالاحتفال والله منستاهل كل شي عم يصير فينا”.

  

عن Nawar

شاهد أيضاً

اجتماع في غرفة صناعة دمشق وريفها لتوضيح آلية تطبيق منظومة الربط الإلكتروني للفواتير

شام تايمز – متابعة عقد اجتماع موسع في مقر غرفة صناعة دمشق وريفها جمع عدد …

اترك تعليقاً