إطلاق منتزه شعبي مميز في القنيطرة ودخول باصات نقل جديدة “الكرنك” للخدمة

شام تايمز – متابعة

افتتح وزير السياحة م.”محمد رامي رضوان مرتيني” ومحافظ القنيطرة م.”معتز أبو النصر جمران” مشروع منتزه الجولان السياحي في سد “المنطرة” بمحافظة القنيطرة بحضور معاون وزير السياحة م.”غياث الفراح” وعضوا فرع قيادة القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق “جاسم الصالح” والرفيق “طعمة الأحمد” وم.”رغد معصب” مدير عام مصرف التوفير ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة و م.”فايز منصور” مدير عام الشركة، وذلك تنفيذاً لتوجهات الحكومية بتعزيز النشاط السياحي في مدينة القنيطرة وتشجيعاً للسياحة الشعبية والداخلية.

ويضم المنتزه مطعم وكافيتريا وتراسات خارجية وحدائق للأطفال بطاقة استيعابية إجمالية 450 كرسي، ويعتبر هذا المشروع من ضمن سلسلة المشاريع التي أقامتها الشركة السورية للمساهمة في تنشيط السياحة الشعبية والداخلية بأسعار تناسب مع كافة الشرائح إلى جانب تأمين فرص العمل.

كما تم إعادة إطلاق أسطول النقل في الشركة السورية للنقل والسياحة عبر إعادة شركة “الكرنك” للعمل حيث تم تدشين أول دفعة من الباصات الحديثة لرفد أسطول الشركة ضمن الموافقة الحكومية بتفعيل دور الشركة في دعم قطاع النقل بين المحافظات ونقل المجموعات السياحية.

وأوضح وزير السياحة أن منتزه الجولان السياحي باكورة المشاريع السياحية الاستثمارية في محافظة القنيطرة التي لها مكانة خاصة في قلوب السوريين، لافتاً إلى إدخال باصات جديدة لشركة الكرنك بالخدمة، مشيراً إلى تشجيع الاستثمارات السياحية وخاصة السياحة الشعبية، مبيناً أهمية الاستثمار في محافظة القنيطرة لما تتمتع من طبيعة جميلة وبيئة ملائمة وكثرة الغابات ومياه الينابيع وقربها من دمشق وريفها.

وأكد محافظ القنيطرة على أن تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين وتشجع القطاع الخاص الذي هو شريك أساسي إلى جانب القطاع العام وسيتم طرح عدد من المشاريع الاستثمارية خلال مؤتمر الاستثمار خلال الفترة القادمة.

 

وأوضح م.”فايز منصور” أن المنتزه يتميز بإطلالته على بحيرة سد “المنطرة” شرق مدينة القنيطرة المحررة ويضم صالتين صيفية وشتوية إضافة إلى حدائق وألعاب للأطفال وجلسات شعبية خارجية.

ولفت إلى أنه بإمكان الزوار

والسياح الوصول إلى المنتزه الواقع  إلى الشرق من مدينة القنيطرة المحررة عبر طريق دمشق القنيطرة بئر “عجم”.

كما تخلل حفل الافتتاح عرضاً لبعض منتجات المرأة الريفية التي تشتهر بها المحافظة.

شاهد أيضاً

مؤسسة الأعلاف تحدد سعر طن الذرة الصفراء

شام تايمز – متابعة حددت المؤسسة العامة للأعلاف، اليوم الأربعاء، سعر الطن الواحد من مادة …

اترك تعليقاً