لَوز السويداء أفضل..و”درَّاقات” حِمص مثمرة!

شام تايمز – السويداء – حمص

أكّد مدير الزراعة في السويداء المهندس أيهم حامد أنّ موسم اللّوز جيّد لهذا العام، وأفضل من الموسم الماضي جرّاء المخزون المائي الذي وفرته الهطولات المطرية.

مشيراً إلى أنّ إجمالي المساحات المزروعة بأشجار اللوز في المحافظة تبلغ 2583 هكتاراً، تضم 702 ألف شجرة يشكل المثمر منها 543 ألفاً يتركز أغلبها في مناطق السهول المنخفضة.

بدورها قدرت مديرية الزراعة بالسويداء إنتاج المحافظة من محصول اللوز للموسم الحالي بنحو 3286 طناً، بواقع 2421 طناً للبعل والباقي للمروي،
ولفت المهندس حامد إلى أهمية تشجيع زراعة شجرة اللوز في مختلف مناطق المحافظة، لأنها تتلاءم مع ظروف البيئة فيها وتتحمل الجفاف فضلاً عن تحقيقها جدوى اقتصادية للمزارعين.

وأوضح مدير زراعة حمص المهندس نزيه الرفاعي في تصريح لـ”سانا” أن المساحات المروية لمحصول الدراق بلغت 3230 دونماً، فيما المزروعة بعلاً لم تتجاوز 30 دونماً، وبلغ عدد الأشجار الكلّي للمساحة المروية أكثر من 139 ألف شجرة منها 110 آلاف شجرة مثمرة، وعدد الأشجار الكلي للمساحة البعل أكثر من 900 شجرة، منها نحو 670 شجرة مثمرة.

وفي حمص قدرت مديرية الزراعة إنتاج المحافظة من محصول خلال الموسم الحالي نحو 2199 طناً، من إجمالي المساحة المزروعة المقدرة بنحو 3260 دونماً.

شاهد أيضاً

 “السورية للحبوب”: التعاقد مع 4 شركات لتوريد 500 ألف طن من القمح!

شام تايمز- متابعة أكد مدير المؤسسة السورية للحبوب “عبد اللطيف الأمين” أن البواخر تفرغ شحنات …

اترك تعليقاً