درعا: إقلاع 8 معامل كونسروة..بعضها يعمل على تفل الزيتون!

شام تايمز – درعا

مع حلول جني محصول البندورة الوفير في درعا، والذي يعد بمواصفات متميزة تناسب إنتاج رب البندورة، المرغوب من حيث الكثافة والحموضة والكمية، بدأ تدريجياً إقلاع معامل الكونسروة في المحافظة.

أكد مدير صناعة درعا المهندس “عبد الوحيد العوض” أن: 8 معامل كونسروة بطاقات إنتاجية مختلفة تتراوح بين “40 و150طن” بندورة في اليوم الواحد، باشرت العمل على مستوى المحافظة، بعد أن بدأت غزارة جني المحصول، وبلغت كمية البندورة التي تم عصرها حتى تاريخه أكثر من “1500 طن” ووصل سعر شراء الطن في المعامل إلى ما بين “100 و120 ألف ليرة”، بحسب “صحيفة تشرين”.

ولفت أن: مديرية الصناعة بالتعاون مع لجنة المحروقات الفرعية تؤمن مستلزمات الإنتاج من مادتي الفيول والمازوت لتشغيل تلك المعامل، منوِّهاً أن بعض معامل الكونسروة أصبحت تستخدم “تفل الزيتون” كوقود، لكون سعره أقل من المادتين المذكورتين وهو بمردود جيد، حيث يتراوح سعره بين “85 و 100 ألف ليرة” للطن الواحد بينما سعر الفيول حوالي “237 ألف” للطن والمازوت الصناعي بسعر حوالي 300 ل.س لكل ليتر.

وأشار “العوض” إلى أنه من المتوقع أن يصل عدد معامل الكونسروة العاملة خلال الموسم الحالي إلى 30 من أصل 45 معملاً موجودة في المحافظة.

شاهد أيضاً

فقط في سورية.. كل شيء موجود بشرط أن تدفع المال!

شام تايمز – حسن عيسى أصبح بإمكان كل من يملك مئة ألف ليرة الحصول على …

اترك تعليقاً