أكثر من “12 ألف” هكتار قطن يبشر بموسم مميز في دير الزور!

شام تايمز – دير الزور

يعد محصول القطن من المحاصيل الاقتصادية والاستراتيجية في محافظة “دير الزور” حيث يوفر فرص العمل، ويؤمن الدخل المادي للفلاحين، كما يعد مادّة أوّليّة في الصناعات النسيجية والزيوت والأعلاف والصناعات الطبية.

وأكد مدير زراعة “دير الزور” المهندس “محمود حيو” أن حالة محصول القطن في المحافظة جيّدة وتبشّر بموسم مميز، بعد أن تم توزيع البذار نوع “دير 22″ على الفلاحين وهو النوع المعتمد والمناسب لطبيعة الجغرافيا والطقس في المحافظة، وفقاً لـ”سانا”.

وأوضح أن المساحة المخطّط زراعتها في المحافظة تبلغ “14300هكتار”، تمت زراعة “12200هكتار” منها، وتتم متابعة حالة المحصول بشكل مستمر من قبل دائرة الوقاية.

من جانبه لفت رئيس اتحاد الفلاحين بدير الزور “خزان السهو” إلى التعاون الكبير بين اتحاد الفلاحين ومديرية الزراعة ومؤسسة إكثار البذار والمصرف الزراعي، لرعاية ومتابعة المحصول عبر تأمين البذار والأسمدة ومتابعة الحقول لرصد أي إصابة قد تظهر ومعالجتها حيوياً.

وأشار إلى قيام محافظة “دير الزور” بتأمين مياه السقاية للأراضي الزراعية، من خلال توفير التيار الكهربائي للمحركات الزراعية العاملة على الكهرباء، وتأمين المحروقات للمحركات العاملة على الديزل.

شاهد أيضاً

مؤسسة الأعلاف تحدد سعر طن الذرة الصفراء

شام تايمز – متابعة حددت المؤسسة العامة للأعلاف، اليوم الأربعاء، سعر الطن الواحد من مادة …

اترك تعليقاً