وزير السياحة يفتتح مشروعي “الكرنك وشاطئ الأحلام” في طرطوس لدعم السياحة الشعبية

شام تايمز – متابعة

افتتح وزير السياحة المهندس “رامي مرتيني”، اليوم الأحد، مشروعي “الكرنك” و”شاطئ الأحلام” في طرطوس للسياحة الشعبية المستثمرين من قبل الشركة السورية للنقل والسياحة، مطلعاً على أعمال تطوير وتوسعة المشروع وزيادة عدد الشاليهات، إضافةً إلى تشغيل الخدمات المتممة كالمطعم والكافتيريا والملاعب مع تشييد مسابح متنوعة.

وتفقد “مرتيني” مشروع “شاطئ المهندسين” الذي ما زال قيد الإنشاء، والذي يستوعب حوالي 800 كرسي، إضافةً لتفقده موقع نهر “الغمقة” والاطلاع على إمكانية استثماره سياحياً.

وأكد “مرتيني” في تصريح للصحفيين، أن افتتاح هذه المشاريع يأتي في إطار خطة الحكومة لتطوير قطاع السياحة الشعبية وتقديم خدمات أفضل بأسعار محددة ومدروسة، حيث إن الدخول للشواطئ المفتوحة يكون بأسعار رمزية وهي ألف ليرة للشخص الواحد والأطفال مجاناً.

وبيّن “مرتيني” أن المنظمات الشعبية دخلت بقوة على خط الاستثمار في مجال السياحة الشعبية في كل المحافظات وذلك بالتعاون مع الوحدات الإدارية، مشيراً إلى وجود عديد من المشاريع السياحية الملفتة للمغتربين السوريين الذين يشاركون في نهضة سورية وإعادة إعمار القطاع الاقتصادي والسياحي بعكس ما يحاول ترويجه البعض من أعداء الوطن.

وعقب الافتتاح، جال “مرتيني” على عدد من المواقع والمنشآت السياحية بالمحافظة، حيث تم وضع حجر الأساس لمشروع “طلة بحر وجبل” السياحي التابع لبلدية “بيت كمونة” من سوية 3 نجوم ويتألف من فندق ومطاعم وشقق سياحية ووحدات للإشتاء والاصطياف، إضافةً إلى مسابح مكشوفة ومغلقة مع ملاعب وتراسات وخدمات ترفيهية تجارية ورياضية وغيرها بمساحة تبلغ 33 ألف متر مربع وطاقة استيعابية 250 سرير فندقي.

كما افتتح “مرتيني” مشروع فندق “البحر” من سوية 3 نجوم ومطعم وكافتيريا على الكورنيش البحري لمحافظة طرطوس بمساحة كلية 475 متر مربع ومساحة طابقية 2500 متر مربع، حيث تبلغ الطاقة الاستيعابية للفندق 120 سرير و120 كرسي إطعام، إضافةً إلى افتتاح فندق “الرمال الذهبية” من سوية 4 نجوم ضمن مجمع “الرمال الذهبية” بمساحة كلية 1310 أمتار مربعة ومساحة طابقية اجمالية 4000 متر مربع، حيث تبلغ الطاقة الاستيعابية 110 أسرة فندقية و160 كرسي إطعام.

وتضمنت الجولة تفقد مشاريع سياحية قيد الإنجاز منها فندق طرطوس الكبير، حيث تم الاطلاع على أعمال التأهيل والتجديد والتي بلغت نسب الإنجاز فيها 80% بطاقة استيعابية 200 سرير و1500 كرسي ومطاعم وقاعة مؤتمرات وصالة متعددة الأغراض ونادي رياضي.

واختتم “مرتيني” جولته بافتتاح معرض فني للفنان “أسامة جحجاح” في فندق “الروز ماري” بالـ “دريكيش” تضمن 30 لوحة من فن “الكولاج” جسد فيها المرأة بحالاتها الإنسانية بقالب أنثوي جديد بعيداً عن الكلاسيكي.

رافق وزير السياحة في الجولة محافظ طرطوس “عبد الحليم خليل” وأمين فرع طرطوس لحزب “البعث” العربي الإشتراكي “محمد حسين” وقائد شرطة محافظة طرطوس العميد “وفيق أبو دلة” ومدير سياحة طرطوس.

شاهد أيضاً

مؤسسة الأعلاف تحدد سعر طن الذرة الصفراء

شام تايمز – متابعة حددت المؤسسة العامة للأعلاف، اليوم الأربعاء، سعر الطن الواحد من مادة …

اترك تعليقاً