مجلس مدينة جبلة يروج لإيجابيات أسواق البيع المباشر دون التطرق إلى السلبيات!

شام تايمز – جبلة

سياسة كسر حلقات الوساطة، تتيح للمزارع بيع منتجه إلى المستهلك مباشرة، لكن دون الأخذ بعين الاعتبار عدم قدرته على تخزين وتبريد منتجاته لأوقات طويلة.

وبدأت مختلف المحافظات بمحاولة لإعادة إنتاج نماذج مشابهة لنموذج سوق الهال، عبر إنشاء ما سميت بأسواق البيع المباشر للمنتجات الزراعية، إلا أنها لم تستطع فك عقدة الترابط بين سلسلة طويلة من التجار والسماسرة، مع الفلاحين، لتعدد الأسباب.

ورغم إثبات التجربة لفشلها في مرات عدة، وعدم قدرة المزارعين على تسويق منتجاتهم بشكل فعال، أعلن مجلس مدينة جبلة، افتتاح سوق جديد للبيع المباشر بمساحة “5 دونمات”، بحسب تصريح رئيس المجلس “أحمد قناديل” لـ”صحيفة البعث”.

ودون التطرق إلى العقبات، تحدث “قناديل” مباشرة عن الإيجابيات فقط، مؤكداً أن السوق يعد من المشاريع النوعية الداعمة لتسويق منتجات ومحاصيل المزارعين والمنتجين، وذلك من خلال التسويق المباشر من المزارع إلى المستهلك، وأيضاً تشجيع تسويق المنتجات الريفية والحرفية والمصنوعات البيئية اليدوية.

وتم تشييد السوق شرق الحديقة المركزية بجبلة على مساحة “5دونمات”، وتضم “50كشكاً” كمرحلة أولى، يعرض فيها المنتجون منتجاتهم الزراعية والحرفية من دون أية حلقات وسيطة.

شاهد أيضاً

رفع الطاقات الطحنية في المطاحن بجهود عمالها

شام تايمز – متابعة أكدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، اليوم الأحد، أن خطتها مستمرة …

اترك تعليقاً