صرف 7 مليار ليرة قيم أقماح في “زراعي صوران”

شام تايمز – متابعة

كشف فرع المصرف الزراعي في صوران بريف حماة، اليوم الأحد، عن قيمة المبالغ التي صرفت كقيّم للأقماح المسوقة لصالح فرع المؤسسة السورية للحبوب ومؤسسة إكثار البذار في صوران والبالغة 6 مليار و 910 مليون ليرة.

وأكد مدير فرع المصرف الزراعي بصوران “ياسر زيدان” لصحيفة “الفداء”، أن الفرع اتخذ في وقت سابق كل الإجراءات اللازمة لصرف قيم الأقماح بالسرعة المطلوبة دون أي تأخير من أعداد الفواتير وإدخالها إلى الحاسب وتجهيزها.

وبيّن “زيدان” أن فرع المصرف حصل على 315 مليون ليرة من إجمالي الديون الزراعية المترتبة على الفلاحين، في حين كانت إقراضات الفرع حوالي 600 مليون ليرة ركزت على تمويل شراء جرارات وتجهيزات مداجن وتمويل أعلاف الدواجن وشراء تجهيزات آبار ولتمويل الخطة الزراعية.

وأشار “زيدان” إلى أن القروض الممنوحة هي أمر إيجابي جداً ويجب العمل على تعزيز الفكرة وتأمين التمويل وتوسيع نطاقه بما يسهم في دعم عملية الإنتاج الزراعي وتوسيعها بشقيها النباتي والحيواني لا سيما في مناطق ريف المحافظة الشمالي في قرى وبلدات “صوران ومورك والكبارية ومعردس وطيبة الإمام وكوكب” والتي عانت من الإرهاب، منوهاً ببدأ عودة النشاط الزراعي تدريجياً إليها.

شاهد أيضاً

مديرية الجمارك العامة تصدر تعميماً بعدم التعرض للآلات الصناعية وخطوط الإنتاج داخل المعامل والمنشآت

شام تايمز – متابعة عممت مديرية الجمارك العامة إلى رئاسة الضابطة الجمركية في مناطق (دمشق …