قريباً.. رغيف الخبز سيصبح وجبة غذائية متكاملة

Arabic bread comming out of large oven

شام تايمز – متابعة

أكدت مديرة التخطيط والتعاون الدولي في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك “روزالي سعدو” سيتم إدخال مغذيات دقيقة ترفع القيمة الغذائية وتحسن الواقع الغذائي، المبني على أسس ركيزة، لحبة القمح التي تشكل العنصر الأساسي على المائدة السورية، وذلك من ضمن خطط الوزارة لتحسين منتج الخبز.

وأوضحت سعدو لموقع “البعث ميديا” “أن المشروع الجديد من المتوقع أن يتم تطبيقه قريباً بعد إنجاز كافة الدراسات الضرورية، وذلك بالتعاون مع الشركاء في الجهات الحكومية، والمنظمات الدولية والإنسانية التي أدرجت مشروع “المغذيات الدقيقة” ضمن خطتها الاستراتيجية للعام الجاري.

وتأتي هذه المغذيات الدقيقة لتكون إضافات للأملاح والفيتامينات والحديد وغيرها التي ستتم إضافتها للخبز التمويني ليصبح وجبة غذائية متكاملة، وسيتم إضافة الأكثر فائدة وأهمية لحاجة الجسم كي يتم تدعيم مادة الخبز به.

وبينت “سعدو” إلى أن كلفة المشروع تقدر بالمليارات، والهدف منها تحسين سوية الغذاء وتعزيز الصحة الجسدية والذهنية للمواطنين في إطار المعايير العالمية.

وتعمل مديرية التخطيط والتعاون الدولي على تحسين جودة الخبز، وذلك من خلال العمل على تطوير المخابز وتأمين المستلزمات الضرورية والعصرية لعملها، والتأكد من تأمين المدخلات الجيدة والصحية لصناعة الرغيف، وضمان جودته.

شاهد أيضاً

“المركزي” يسدد للمواطنين أكثر من 40 مليون ليرة لقاء أوراق نقدية مشوهة

شام تايمز – متابعة وافق مصرف سورية المركزي على تسديد أكثر من 40 مليون ليرة …

اترك تعليقاً