510 أطنان تقديرات إنتاج “التوت الشامي” في القنيطرة

شام تايمز – متابعة

أكد معاون مدير زراعة القنيطرة المهندس “عبد الله شرارة ” أن التوت الشامي يزرع بشكل أساسي في قرى الريف الشمالي من المحافظة المتاخمة لجبل الشيخ حيث الجو البارد ووفرة المياه، إضافة إلى التربة المناسبة في قرى “حضر – عين التينة – جباتا الخشب – أوفانيا – مزارع الأمل – الكوم – طرنجة – خان أرنبة – مدينة القنيطرة – بريقة – بئر عجم”، لافتاً إلى أن إنتاج محافظة القنيطرة من التوت الشامي تميز بالوفرة وبشكل مضاعف، إذ يبلغ الإنتاج المقدّر لهذا الموسم 510 أطنان، مقارنة مع إنتاج 223 طناً الموسم السابق 223.

وأوضح “شرارة ” لصحيفة “البعث”، أن المساحة الإجمالية المزروعة من أشجار التوت الشامي بلغت نحو 1400 دونم وعدد الأشجار نحو 14 ألف شجرة، منها 4 آلاف شجرة مروية ومردود الشجرة الواحدة منها 25 كغ. أما المساحة المزروعة رياً فتبلغ 400 دونم، وعدد الأشجار نحو 10 آلاف شجرة ومردود الشجرة الواحدة 15 كغ والمساحة المزروعة حوالي ألف دونم.

يشار إلى أن موسم قطاف التوت الشامي بدأ منذ مطلع شهر حزيران الجاري ويستمر خلال شهر تموز، علماً أن أسعار مبيع الكيلو غرام الواحد على أرض المحافظة وصل إلى 3 آلاف ليرة، بينما بيع في الأسواق المحلية في دمشق وريفها بـ 5 آلاف ليرة.

شاهد أيضاً

“المركزي” يسدد للمواطنين أكثر من 40 مليون ليرة لقاء أوراق نقدية مشوهة

شام تايمز – متابعة وافق مصرف سورية المركزي على تسديد أكثر من 40 مليون ليرة …

اترك تعليقاً