سورية وإيران تبحثان الفرص الاستثمارية في طرطوس

شام تايمز – متابعة

استعرض محافظ طرطوس المحامي “صفوان أبو سعدى” خلال لقائه المستشار الإيراني “عباس أكبري” الفرص الاستثمارية في المحافظة بمختلف القطاعات، وإمكانية تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة لهما.

ولفت “أبو سعدى” أن اللقاء حمل أفكاراً مهمة وبناءة مؤكداً ضرورة التركيز على هوية المنتج ليكون قادراً على تسويق نفسه بنفسه، بحسب وكالة “سانا”.

بدوره أوضح “أكبري” أن الهدف الأساسي لهذه الزيارة تطوير وتعزيز الروابط والعلاقات الاقتصادية بين البلدين والاستفادة من الإمكانيات والتطور العلمي الموجود في إيران، ونقل تقنياته إلى سورية للاستفادة منها لتطوير الاقتصاد السوري.

كما بحث المستشار الإيراني مع رئيس وأعضاء غرفة تجارة وصناعة طرطوس المقترحات والرؤى المناسبة لتذليل الصعوبات للنهوض بالواقع الاقتصادي، لافتاً إلى أهمية إعداد قوائم بالصناعات والاستثمارات القائمة بالمحافظة لتقديم الدعم المناسب لها ولا سيما الصناعات التصديرية.

وأكد رئيس الغرفة “مازن حماد” ضرورة الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين مبيناً أن اللقاء كان معمقاً وتمت مناقشة العوائق التي تقف بوجه تطور العلاقات الاقتصادية.

وأشار “فهد درويش” رئيس الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة إلى أن هذا اللقاء يأتي استكمالاً للخطة الموضوعة من قبل الغرفة المشتركة، حيث اطلع “أكبري” خلال جولته على الواقع الحالي لعدد من المعامل الموجودة في المحافظة لإيجاد الحلول المناسبة لتحسين الواقع الاستثماري فيها.

يذكر أن حجم التبادل التجاري بين سورية وإيران قُدّر، مؤخراً، بمبلغ 190 مليون دولار.

شاهد أيضاً

“المركزي” يسدد للمواطنين أكثر من 40 مليون ليرة لقاء أوراق نقدية مشوهة

شام تايمز – متابعة وافق مصرف سورية المركزي على تسديد أكثر من 40 مليون ليرة …

اترك تعليقاً