“عزقول” لشام تايمز: ليس كل التجار جشعين!

شام تايمز – دمشق – مارلين خرفان

أكد عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق “حسان عزقول” لـ”شام تايمز” أن مبادرات غرفة التجارة سيكون لها نتائج جيدة، وستنعكس هذه النتائج في الأيام القادمة، مبيِّناً أن الطبقة التجارية أخذت على عاتقها تخفيض الأسعار، وأبدى كثير من التجار استعدادهم لتخفيض الأسعار وهناك تجار خفّضوا أسعار منتجاتهم بنسبة 5%.

وأوضح “عزقول” أن سبب ارتفاع الأسعار يعود لعدم استقرار سعر الصرف، الأمر الذي سبب الخوف للتاجر، والآن لاحظنا نوع من الاستقرار أدى لانخفاض بعض المنتجات وعاد التاجر للبيع والشراء.

واعتبر أن ما يسمى “قانون قيصر” ليس له أي تأثير طالما أن بلدنا لديه اكتفاء ذاتي، ومن المفترض أن يعي المواطن هذا الأمر فبلدنا بلد زراعي، وبدأ المواطن يدرك ذلك، اليوم يجب أن نتكلم بشفافية فالمفروض أن ندرك أن الموضوع هو حرب اقتصادية وما لم تحصل عليه الدول المتآمرة على سورية بالحرب العسكرية تريد أن تحصل عليه بالحرب الاقتصادية.

ودعا عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق، إلى التشاركية والتعاون بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص، لإيجاد حل لارتفاع الأسعار.

وطالب التجار بالتراحم للخروج من هذه المرحلة، معتبراً أنه من غير الممكن التعميم أن كل التجار جشعين فهناك تجار وطنيين يوفرون المواد في السوق رغم الحصار.

شاهد أيضاً

“واشنطن” تعدل بعض العقوبات المفروضة على سورية

شام تايمز – متابعة أفادت وسائل إعلامية أجنبية أن وزارة الخزانة الأمريكية قررت، الأربعاء، تعديل …

اترك تعليقاً