سورية تشارك في القمة العالمية الشبابية الأولى للسياحة بإيطاليا

شام تايمز – متابعة

تشارك هيئة التميز والإبداع ضمن وفد وزارة السياحة في القمة العالمية الشبابية الأولى للسياحة التي تستضيفها مدينة “سورينتو” الإيطالية، خلال الفترة من الـ 27 حزيران الجاري وحتى الـ 2 تموز المقبل.

وبينت الهيئة أن الوفد المشارك في القمة يمثل نخبة من شبابها الواعد والمتميز بثقافته وقدرته على تقديم نفسه وثقافة بلده بثقة ومهارة والتحاور في مختلف القضايا العالمية بمنطق ومعرفة وانفتاح، بحسب وكالة “سانا”.

وأوضحت الهيئة أن هذه الفعالية العالمية التي أصبحت منصة جديدة طورتها منظمة السياحة العالمية لتمكين الشباب لأعمار بين 12 و18 عاماً من المشاركة في صنع القرار بقطاع السياحة، تتضمن سلسلة من الفعاليات الدولية وورش العمل والمبادرات التعليمية بهدف تبادل الأفكار ومناقشتها وتشكيل رؤى الجيل القادم لمستقبل السياحة المستدامة وتنميتها.

ولفتت الهيئة إلى أن المشاركة السورية تأتي انطلاقاً من كون سورية عضواً فاعلاً في منظمة السياحة العالمية، معربة عن شكرها لوزارة السياحة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي “UNDP” على توفير ورشة عمل تعريفية حول أهداف التنمية المستدامة لأعضاء الوفد.

وشكرت الهيئة الناشطة السياحية “جارينه كيراكوسيان” على تقديم محاضرة تعريفية عن السياحة في سورية وعن المطبخ السوري الذي صنف مؤخراً في مرتبة متقدمة عالمياً.

وأشارت الوكالة إلى أن المشاركون سيكتشفون في القمة جوانب مختلفة من السياحة المسؤولة والمستدامة من خلال مجموعة من الأنشطة التفاعلية (ندوات وورش عمل، وطاولات مستديرة، ودروس رئيسية، وجلسات عامة، وأنشطة ثقافية ورياضية)، وتختتم بمحاكاة للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية وبيان شبابي يصدر عن المشاركين.

شاهد أيضاً

“المركزي” يسدد للمواطنين أكثر من 40 مليون ليرة لقاء أوراق نقدية مشوهة

شام تايمز – متابعة وافق مصرف سورية المركزي على تسديد أكثر من 40 مليون ليرة …

اترك تعليقاً