“هايتك 2022” يحتضن مشاريع طلابية مميزة

شام تايمز – متابعة

احتضن معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات “هايتك” الذي انطلقت فعاليات دورته الـ 8 الخميس الماضي، على أرض مدينة المعارض بدمشق مجموعة من المشاريع الهندسية الطلابية في إطار التوجه نحو ربط مخرجات المؤسسات الأكاديمية بسوق العمل.

المهندس “علاء هلال” مدير عام المجموعة العربية للمعارض المنظمة للمعرض أكد لوكالة “سانا” أنه نظراً للنجاح الذي حققته حاضنة “بيلدكس” لمشاريع التخرج للطلاب الأوائل في الجامعات السورية، وحرصت الشركة على تكرار التجربة بتنظيم حاضنة للمشاريع ضمن “هايتك” بمشاركة مجموعة متميزة من المشاريع الهندسية الطلابية بعد تقديم بعض الدعم لهم ليتمكنوا من الاحتكاك مع سوق العمل والاقتراب من متطلبات الشركات وقطاع الأعمال.

وأشار المهندس “هلال” إلى أن الشركة قدمت للطلاب المشاركين المساحات والأجنحة لعرض مشاريعهم على الزوار ما يؤمن لهم فرصة الحصول على مستثمر وتطوير مشروعهم بما يحقق طموحهم ويلبي احتياجات المجتمع في الوقت ذاته.

وأوضح المهندس “جميل ليوس” رئيس قسم التصنيع بالمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بدمشق أن مشاركة المعهد تمثلت بـ 6 مشاريع، 3 منها مشاريع روبوتية في اختصاص الميكاترونيكس والـ3 الأخرى في اختصاص المعلوماتية، وهي مشاريع متنوعة وعلى سوية عالية منها مشروع نظام معلومات فرز المهندسين في الأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء، ومشروع دعم القطاع الطبي في سورية باستخدام المعطيات الكبيرة ودراسة إمكانية تطبيق مجالات التعلم الآلي فيه وتصميم وتنفيذ آلة تشكيل أسلاك معدنية ثلاثية الأبعاد إضافة إلى مشروع لتنفيذ منصة لدراسة خوارزميات تأقلم ذراع روبوتية مع الأعطال.

يذكر أنه تم اختتام فعاليات الدورة الـ19 من المعرض الدولي للبناء “بيلدكس 2022″، والذي نظمته المجموعة العربية للمعارض على أرض مدينة المعارض بدمشق، ولمدة خمسة أيام بمشاركة 265 شركة محلية وعربية وأجنبية.

شاهد أيضاً

“المركزي” يسدد للمواطنين أكثر من 40 مليون ليرة لقاء أوراق نقدية مشوهة

شام تايمز – متابعة وافق مصرف سورية المركزي على تسديد أكثر من 40 مليون ليرة …

اترك تعليقاً