أهالي حي مزة 86 مدرسة ينتظرون تركيب مركز تحويل لحل أعطال الكهرباء!

شام تايمز – متابعة

يعاني أهالي حي “المزة 86 مدرسة” مقابل خزان المازوت من الأعطال المتكررة بالتيار الكهربائي في المنطقة، وتصل في بعض الأحيان لمدة 10 أيام، ويعود بسبب فصل التيار الكهربائي لقاطع المحولة الموجود، الذي ترتب عليه الكثير من الأضرار المالية.

وتواصلت صحيفة “تشرين” مع المعنيين من طوارئ الكهرباء، وتبين وجود زيادة في الحمولة على هذه المحولة حمولة كل طور 1250 بالقياس تبين أن الحمولة أكثر من 1900، وتبين أيضاً أن هناك حاجة إلى تركيب مركز تحويل لتغذية النقص الحاصل في الإمداد الكهربائي بالمنطقة، حيث طالب الأهالي الجهات المعنية بالمساعدة والتوجيه لإنشاء مركز تحويل وتأمين أرض له، مؤكدين وجود مساحات فارغة قابلة للاستثمار المطلوب.

بدوره، أوضح أحد القاطنين في الحي “وائل سلامة” أنه تم توجيه كتب رسمية لوزارة الكهرباء حول واقع الحال عن طريق لجنة الشكاوى والرقابة في مجلس الشعب خلال العام الماضي، وأن وزير الكهرباء وجه بالمعالجة حسب الإمكانية، وردت الشركة العامة لكهرباء دمشق على كتاب الوزير في وقتها أنه تم الكشف وإعداد الدراسة اللازمة لتركيب مركز تحويل برجي استطاعة 630 ك.ف، وأنه سيتم التنفيذ خلال الشهر العاشر من العام الماضي.

ولفت “سلامة” إلى هذه اللحظة لم يتم تركيب المحولة وأن الحمولات الزائدة تؤثر على الأكبال، وتتسبب باحتراقها بشكل مستمر ولا يزال الوضع سيئاً حتى في فصل الصيف.

من جهته، أكد مدير عام الشركة العامة لكهرباء دمشق “هيثم ميلع” أن العمل جار حالياً لتركيب المحولة وهي قيد الإنجاز.

شاهد أيضاً

“المركزي” يسدد للمواطنين أكثر من 40 مليون ليرة لقاء أوراق نقدية مشوهة

شام تايمز – متابعة وافق مصرف سورية المركزي على تسديد أكثر من 40 مليون ليرة …

اترك تعليقاً