“هايتك” تطل في مدينة المعارض عبر المعرض المتخصص بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

شام تايمز – متابعة

شكل المعرض المتخصص بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عصر التحول الرقمي بوابة لا بد من الدخول عبرها إلى عالم الرقميات، حيث كان المعرض الملتقى الأول في سورية للاطلاع على أحدث التطبيقات “هايتك” المستخدمة في مجال المعلوماتية والمدن الذكية والحكومة الالكترونية والدفع الالكتروني.

وجاء في بيان صحفي لـ “هايتك”: “لأننا الأفضل والأهم يستمر معكم المعرض في دورته الثامنة، حيث تنطلق الخميس المقبل 23 حزيران فعاليات الدورة الثامنة من معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (هايتك) بمشاركة شركات محلية ودولية تمثل 180 ماركة محلية وعالمية من ٢٠ دولة، إضافةً إلى مشاركات مباشرة من مصر والأردن وإيران وذلك في مدينة “المعارض” على طريق مطار دمشق الدولي ويستمر المعرض حتى ٢٧ حزيران”.

وأكد مدير عام الشركة المنظمة للمعرض “علاء هلال” لوكالة “سانا” أن المعرض يمثل ملتقى معلوماتي هام كونه يُطرح من خلاله أحدث وأهم الحلول والنظم والبرمجيات والتطبيقات الخاصة بالحواسب والهواتف الذكية، لافتاً إلى أنه يشكل فرصة للاطلاع على أحدث التطبيقات والتقانات المستخدمة في مجال المعلوماتية والمدن الذكية والحكومة الالكترونية والدفع الالكتروني وغيرها.

وبيّن “هلال” أن المعرض يساهم في رفع الثقافة المعلوماتية وتسهيل انتشارها وعرض أحدث الحلول المعلوماتية وتطبيقاتها العملية ويتيح الفرصة لمراكز البحث والتطوير لعرض منتجاتهم وتمكن صانعي أجهزة الحاسوب والتطبيقات البرمجية والبرامج الجاهزة المطورة من عرض آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا ويستقطب المعرض الشباب والطلاب المهتمين بالاطلاع على أحدث التطورات والتطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية ويفتح الفرص أمام صناعة البرمجيات والتجهيزات والعاملين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والانترنت محلياً وإقليمياً.

وأوضح “هلال” أن المعرض يتيح للعارضين المشاركين الفرصة لإبرام الصفقات التجارية والاعلان عن منتجاتهم أو الخدمات الجديدة وزيادة نسبة المبيعات والتعرف على عملاء جدد.

ولفت “هلال” إلى “حاضنة المشاريع” وهو مشروع مهم لربط الخريجين الجدد من كليات الهندسة بسوق العمل من خلال حاضنة “هايتك” لمشاريع التخرج المميزة من مختلف الجامعات السورية، حيث قدم لهم “هايتك” المساحات والأجنحة لعرض مشاريعهم على الزوار ما يؤمن لهم فرصة الحصول على مستثمر أو حتى استكشاف هؤلاء الطلاب لمتطلبات السوق الفعلية واحتياجات قطاع الأعمال في البلد.

وينطلق المعرض في الـ٢٣ من الشهر الجاري ويستمر حتى الـ ٢٧ منه مع تأمين النقل المجاني للزائرين عبر باصات تنطلق من منطقتي “جسر الرئيس وساحة باب توما” على مدار الساعة طيلة أيام المعرض.

ويعقد خلال المعرض مؤتمر “هايتك” الاول للتحول الرقمي والدفع الالكتروني، حيث يقدم الملتقى جملة من المحاضرات لمتخصصين ومسؤولين وأساتذة الجامعات.

شاهد أيضاً

محاضرة بعنوان “الاستثمار في المنشآت الطبية” ضمن ملتقى “سيرفكس 2022”

شام تايمز – رولا اللحام تحت عنوان “الاستثمار في المنشآت الطبية” ألقى المهندس “توفيق معلوف” …

اترك تعليقاً