البدء باستلام طلبات الراغبين بالاستفادة من صندوق دعم استخدام الطاقات المتجددة 

شام تايمز – متابعة

باشر صندوق دعم استخدام الطاقات المتجددة ورفع كفاءة الطاقة استلام الطلبات من الراغبين بالاستفادة من الخدمات التي يقدمها، وفق أحكام القانون /23/ لعام 2021، وذلك في مقر الصندوق في بناء المركز الوطني لبحوث الطاقة الكائن في منطقة كفرسوسة بدمشق على أن يتم قريباً إحداث فروع للصندوق موزعة في الشركات العامة للكهرباء في المحافظات السورية تباعاً.

ويقوم مقدم الطلب باختيار أحد خدمتي الصندوق وهي إما قرض دون فائدة أو دعم الفائدة على قرض ممنوح له من أحد المصارف العاملة، ويحدد القطاع المراد تنفيذ المشروع فيه سواءً كان منزلياً أم زراعياً أم صناعياً أم تجاريأ أم خدمياً، ويتم إقرار استطاعة المشروع.
تحدد شروط ومتطلبات منح القروض ودعم أسعار فائدة القروض الممنوحة من أحد المصارف بموجب اتفاق إطاري يبرمه الصندوق مع المصارف العاملة في سورية.

وبعد استيفاء شروط التقديم يتم التوجه إلى المصرف التجاري السوري الذي يدرس الملاءة المالية على أساس الإطار الذي تم الاتفاق عليه مع كافة المصارف العاملة، وفي حال كانت الحالة الائتمانية لمقدم الطلب متوافقة ويمكن إقراضه يتم إشعار الصندوق بذلك ليقدم الأخير مجموعة من الشركات المؤهلة والمرخصة من قبل المركز الوطني لبحوث الطاقة ليقوم المستفيد باختيار أحدها من أجل تنفيذ المشروع الخاص به، ويتم إبرام عقد بين المستفيد والشركة المنفذة برعاية الصندوق وتوقيع محضر أعمال من المستفيد والجهة المنفذة وممثل الصندوق ليتم تحويل القيمة المالية للمشروع إلى الجهة المنفذة.

وأعلن الصندوق الشروط الواجب توافرها في المستفيد من دعم الصندوق، والشروط الواجب توافرها في الجهة المنفذة للمشاريع المدعومة من قبل الصندوق، وحالات تقديم الطلبات للاستفادة من دعم الصندوق.

شاهد أيضاً

محاضرة بعنوان “الاستثمار في المنشآت الطبية” ضمن ملتقى “سيرفكس 2022”

شام تايمز – رولا اللحام تحت عنوان “الاستثمار في المنشآت الطبية” ألقى المهندس “توفيق معلوف” …

اترك تعليقاً