بمشاركة سورية.. انطلاق فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي

شام تايمز – متابعة 

انطلقت، الأربعاء، فعاليات وأنشطة منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، في مدينة سان بطرسبورغ، وسط مشاركة دول عربية، منها سورية ومصر التي تشارك في الحدث بصفة ضيف شرف.

وينعقد المنتدى هذا الأسبوع في نسخته الخامسة والعشرين في الفترة من 15 و18 حزيران الجاري، ويجذب الحدث أكثر من 13500 مشارك من 141 منطقة ودولة في العالم.

ويعد المنتدى منصة فعالة لتبادل الآراء والخبرات بين صانعي السياسة والمسؤولين وممثلي قطاع الأعمال من مختلف دول العالم، وينعقد المنتدى وجهاً لوجه مع مراعاة قواعد الوقاية الصحية وباستخدام التقنيات الرقمية الحديثة.

ووفقاً لبيانات الهيئة المنظمة للحدث مؤسسة “روس كونغرس” فإن قرابة 43 وزيراً من دول أجنبية، بما في ذلك من دول عربية مثل مصر والإمارات وسورية، يشاركون في الفعالية.

واللافت في الحدث الاقتصادي هذا العام، أن مصر تشارك فيه بصفة “ضيف شرف”، وأشار يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سيوجه كلمة في الجلسة العامة للمنتدى عبر تقنية الفيديو.

ومن الدول العربية الأخرى المشاركة الإمارات، ويترأس الوفد الإماراتي وزير الدولة للتجارة الخارجية ثاني بن أحمد الزيودي، كذلك تشارك سورية في الحدث ويترأس الوفد السوري وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل.

وفيما يتعلق بمشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هذا العام، أشار أوشاكوف إلى أن الرئيس الروسي سيلقي كلمة في الجلسة العامة للمنتدى، التي ستنعقد يوم الجمعة، وسيشارك في الجلسة أيضا الرئيس الكازاخستاني قاسم جومارت توكاييف.

وقال أوشاكوف إن خطاب بوتين في الجلسة الكاملة للمنتدى سيخصص لضمان مزيد من التنمية الاقتصادية لروسيا، كذلك يتوقع أن يطال الخطاب العقوبات الغربية المفروضة على روسيا وتأثيرها على الاقتصاد العالمي.

وتأتي مشاركة مصر بصفة ضيف شرف، بعد أن شاركت قطر بهذه الصفة في نسخة المنتدى للعام 2021، حيث شاركت بوفد كبير ضم مسؤولين ورجال أعمال.

وفي العام 2021، أصبح المنتدى أول وأكبر حدث تجاري في العالم ينعقد وجها لوجه بعد اندلاع أزمة فيروس كورونا في العالم وعلى مدار أربعة أيام من العمل حضر المنتدى أكثر من 13.5 ألف مشارك من 141 دولة.

شاهد أيضاً

محاضرة بعنوان “الاستثمار في المنشآت الطبية” ضمن ملتقى “سيرفكس 2022”

شام تايمز – رولا اللحام تحت عنوان “الاستثمار في المنشآت الطبية” ألقى المهندس “توفيق معلوف” …

اترك تعليقاً