7 مليار قيمة القروض الممنوحة للمزارعين في اللاذقية

شام تايمز – متابعة

كشف المصرف الزراعي في اللاذقية عن قيمة القروض التي منحها للمتعاملين منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية نيسان الفائت والتي بلغت 7 مليار و172 مليون ليرة.

وأكد مدير فرع المصرف الزراعي “ميلاد عيسى” لوكالة “سانا” أن المصرف يعمل على تقديم الدعم لكل مستلزمات العملية الزراعية عبر منح القروض المالية لتمويل عمل المزارعين كما يسهم ببيع وتوزيع السماد وفق الكميات المتاحة، حيث تم توفير كامل احتياجات مزارعي القمح وجزء من احتياج الحمضيات والتفاحيات.

وبيّن “عيسى” أن إجمالي مبيعات الأسمدة بلغت خلال أربعة أشهر 3158 طن “يوريا” و2226 طن “نترات امونيوم” و912 طن “سوبر فوسفات” و88 طن “بوتاس” بقيمة إجمالية تجاوزت 7.3 مليار ليرة.

وأشار “عيسى” إلى أن المصرف يفتح حسابات جارية وحسابات توفير وودائع بأجل، لافتاً إلى أنه تم مؤخراً رفع نسبة الفائدة على حساب التوفير لتصبح 11.5% وبين الـ 11 و12.5% للودائع بأجل، بينما أصبحت نسبة الفوائد على القروض القصيرة 14% و15% للقروض المتوسطة و%16 بالمئة للقروض طويلة الأجل.

وأوضح “عيسى” أن الكفالات تتنوع بين ضمانة عقارية وضمانة بالجرار أو كفيلين اثنين من العاملين بالدولة وحسب نوع القرض، مضيفاً أن المصرف يقدم كل الخدمات المتعلقة بالاقتراض من القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، إضافةً إلى صرف قيم الحبوب وتعويض الأضرار للمزارعين وفتح حسابات جارية ووضع وتقديم خدمة الرواتب للموظفين المتقاعدين والعسكريين.

شاهد أيضاً

مؤسسة الأعلاف تحدد سعر طن الذرة الصفراء

شام تايمز – متابعة حددت المؤسسة العامة للأعلاف، اليوم الأربعاء، سعر الطن الواحد من مادة …

اترك تعليقاً