“البرازي” يعد المواطن بتخفيض الأسعار!

شام تايمز – دمشق

تشهد المواد الاستهلاكية ارتفاعاً حاداً في الأسواق السورية، وتختلف أسعارها من مكان إلى آخر، وهذا ما أوصل المواطن السوري إلى المطالبة ولو بالقليل من الرحمة والرقابة على الأسواق.

وفي تصريح لوزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “طلال البرازي”، خلال أول جلسة له في مجلس الشعب، وعد بتخفيض الأسعار وتحسين وضع المواطن المعيشي، ومكافحة التهريب، والتأكيد على جودة السلع والمنتجات.

وأشار “البرازي” بخصوص الرقابة التموينية، إلى أن الدوريات تضاعفت على الأسواق وتم تنظيم “4600 ضبط” مرتكبين مخالفات جسيمة، كما تم إحالة “200 ضبط” إلى القضاء بسبب وجود مواد فاسدة ومهربة ومسرطنة داخلها، موضحاً أن العقوبة يجب أن تكون شديدة وهذا ما تعمل عليه الوزارة من خلال إقرار قانون جديد.

وبما يخص السورية للتجارة، بيّن “البرازي” أنه تم ضبط حالات فساد وخلل وتقصير وسوء أداء تصل إلى مستوى 50%، مشدِّداً إلى أن هذه الصالات بحاجة إلى متابعة وتدقيق وتشديد، وسيوضع قرارات تصدر بتغيير مديري الصالات وخاصة صالات “ريف دمشق”.

وحول أسعار المواد في صالات السورية للتجارة، قال وزير التجارة الداخلية أن: الأسعار داخل الصالات أقل من الأسواق بنسبة تتراوح بنسبة “10-30%”، مضيفاً أن “السكر والموز” متوفران والنقص الحاصل في الزيت والشاي سيتم تلافيه خلال الأسبوعين القادمين وتوزيعهم من خلال البطاقة الذكية.

وكان أعضاء المجلس طالبوا بضبط الأسعار، وتطبيق آلية محددة ووضع سعر عادل للمنتج والمورد والمستهلك، وتشديد الرقابة التموينية على الأسواق ومتابعة مكافحة التهريب.

شاهد أيضاً

“صُنع في سورية” ينطلق في حماة بتخفيضات متنوعة

شام تايمز – حماة – أيمن الفاعل انطلقت في حماة، الأحد، فعاليات مهرجان التسوق الشهري …

اترك تعليقاً