ستون يوماً وتصبح قناة ري الأشرفية في حمص قيد الاستخدام

شام تايمز – متابعة

بدأ فرع شركة مشاريع المائية في حمص، منذ بداية العام الجاري، أعمال تنفيذ مشروع لإعادة تأهيل وصيانة قناة الري في “الأشرفية” بطول 47 كم وذلك لتحسين واقع الإنتاج الزراعي.
وأكد “فراس الناصر” مدير مشروع صيانة قناة الري في “الأشرفية” في تصريح لصحيفة “العروبة” أن مشروع القناة ضمن المحافظة يبلغ طوله 47 كم، حيث تروي مساحة 13 ألف و195 هكتار، لافتاً إلى أن غزارة القناة تبدأ بـ 11 متر مكعب في الثانية وتنتهي بـ 3,6 متر مكعب ضمن أراضي محافظة حماة.

وبيّن “الناصر” أن هذا المشروع يأتي لتحسين واقع الإنتاج الزراعي نظراً لدوره الأساسي في الناتج المحلي إضافةً لتحسين الواقع والمستوى المعيشي للمزارعين وتشغيل اليد العاملة، مشيراً إلى تنفيذ الأعمال في قرية “الكن” الواقعة شرقي معمل الاسمنت ومنطقة “مساكن المعلمين” والمنطقة الغربية كما تم الانتهاء من تنفيذ الأعمال في قرية “أم شرشوح”، مؤكداً على أنه تم إيقاف الأعمال بشكل مؤقت لحين الانتهاء من سقاية بعض المحاصيل وستتم العودة للأعمال خلال فترة قريبة جداً.
وذكر “الناصر” أن القيمة العقدية لهذا المشروع 397 مليون ليرة ومدة العمل حوالي سبعة أشهر وينفذ المشروع فرع شركة مشاريع المائية

شاهد أيضاً

حالة محصول القطن في حلب “جيدة”

شام تايمز – متابعة أكد مدير مكتب القطن في حلب د. “أحمد الجمعة” أنه تم …

اترك تعليقاً