طرطوس: تسعيرة جديدة للحصّادات والدرّاسات مع بدء موسم حصاد القمح

شام تايمز – متابعة
أقرّ المكتب التنفيذي لمجلس محافظة طرطوس مع بدء موسم حصاد القمح أمس تسعيرة الحصادة بـ 25 ألف ليرة لكل دونم وتسعيرة الدرّاسة بـ 20 ألف ليرة لكل ساعة مع تأمين مادة المازوت بالسعر المدعوم “500 ليرة لليتر الواحد” لأصحاب الحصّادات والدرّاسات الملتزمين بالتسعيرة المحددة.
وأوضح رئيس اتحاد فلاحيّ طرطوس “محمد حسين” أنه بدأ أمس الجمعة حصاد القمح في منطقة “سهل عكار”، مشيراً إلى تنفيذ جولة لنائب رئيس الاتحاد ورئيس الرابطة الفلاحية بطرطوس إلى “سهل عكار” أشرفوا خلالها على عمليات الحصاد وأعطوا التعليمات اللازمة بما يخص التسعيرة المحددة للحصّادات على مستوى المحافظة، وشددوا على ضرورة الالتزام بالتسعيرة وأن أي مخالفة للسعر المحدد يتم تحويل المخالف للقضاء وحرمانه من الحصول على المازوت بالسعر المدعوم.
وأضاف “حسين” لموقع “أثر برس” أنهم أشرفوا على تزويد الحصّادات بكمية 500 ليتر، على ألا يزوّد صاحب أي حصادة بكمية أخرى من المازوت المدعوم إلا بعد أن يقدّم جدولاً يبين فيه المساحة وعدد ساعات العمل.
وأكد “حسين” أن أي صاحب حصّادة يتقاضى 26 ألف ليرة عن الدونم بدلاً من 25 ألف سيتم تحويله للقضاء، مشيراً إلى تجاوب جميع أصحاب الحصّادات مع قرار لجنة المحروقات.
وبيّن “حسين” أنه تم إعلان جميع رؤساء الجمعيات الفلاحية المنتجة للقمح والمخاتير في القرى بضرورة تنظيم جداول بالمساحات التي تحصدها هذه الحصّادات والكميات المنتجة وأسماء الفلاحين المنتجين..

شاهد أيضاً

محاضرة بعنوان “سيكولوجية العلامات التجارية” ضمن ملتقى “سيرفكس 2022”

شام تايمز – رولا اللحام تحت عنوان “سيكولوجية العلامات التجارية” ألقى “مجد سرحان” مدرب تسويق …

اترك تعليقاً