اجتماع في وزارة الصناعة لمناقشة واقع محافظة طرطوس

شام تايمز – طرطوس – رهف عمار

عقد اجتماع في وزارة الصناعة ضم كل من وزير الصناعة ووزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك ومحافظ طرطوس، وذلك من أجل مناقشة عدد من القضايا وواقع ونشاط المنشآت الصناعية في محافظة طرطوس، وآليات التصنيف الصناعي المتبعة ضمن السجلات الصناعية من قبل مديريات الصناعة في المحافظات.

كما جرى بحث إنشاء عدد كافي من الوحدات الإنتاجية لتشغيل ذوي الشهداء والجرحى في المحافظة، إضافة إلى الوحدة التي يتم تجهيزها حالياً في ناحية جنينة رسلان.

وتم التطرق إلى القرار الوزاري القاضي بإحداث غرفة صناعة طرطوس والنقاط القانونية المتعلقة به والتي أحدثت جدلاً، حيث أكد وزير الصناعة أنه لا يتم اتخاذ أي إجراء أو قرار في وزارة الصناعة إذا لم يكن مستكملاً لجوانبه القانونية.

من جهته، طرح محافظ طرطوس ضرورة تفعيل قرار السيد رئيس مجلس الوزراء باعتبار مركز التنمية الريفية في التون الجرد أحد المصادر التي تؤمن اللباس العمالي كونها من المنشآت الحيوية التي توفر فرص عمل للكثير من أبناء المجتمع المحلي وتخصيصها بمناقصات لمصلحة معمل الأسمنت ومشفى الباسل وغيرها من المؤسسات.

كما نوه إلى دعمه لافتتاح منشأة في جنينة رسلان وضرورة تفعيل المنشأة الموجودة في الدريكيش .

وتم الاتفاق على إمكانية عقد اجتماع موسع بحضور وزراء الصناعة والتجارة الداخلية ومحافظ طرطوس ومجلس إدارة اتحاد غرف الصناعة السورية ومجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة طرطوس لبحث كافة السبل القانونية لحل الجدل حول إحداث الغرفة من الناحية القانونية والمحلية.

شاهد أيضاً

استكمال أعمال البنى التحتية في المنطقة الصناعية بريف حماة

شام تايمز – متابعة يتابع مجلس بلدية “شحطة” بريف حماة تنفيذ البنى التحتية للمنطقة الصناعية …

اترك تعليقاً