“زراعة حماه” تتخذ إجراءات استباقية لحماية موسم القمح الجاري

شام تايمز – متابعة
شكلت مديرية زراعة حماه بالتعاون مع كافة الفعاليات الحكومية والشعبية، مؤخراً، غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة واللجان الفرعية التابعة لها والموزعة على جميع مناطق الإنتاج في المحافظة لتسهيل عمليات تسويق الأقماح.

وأكد مدير زراعة حماة “أشرف باكير” لصحيفة “الفداء” أن أي تلاعب أو إتجار بالقمح سيعرض الجاني لأقصى العقوبات، وبهدف إنجاح عملية الحصاد وبالتعاون بين كافة الفعاليات الحكومية والشعبية تم تشكيل غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة واللجان الفرعية التابعة لها والموزعة على جميع مناطق الإنتاج بالمحافظة لكي تكون الاستجابة بأقصى سرعة ممكنة وحل جميع الإشكاليات إن وجدت وذلك لتسهيل عمليات تسويق الأقماح من مراكز الإنتاج الى صوامع الحبوب.

ولفت “باكير” إلى أهمية توعية الأهالي على ضرورة منع حرق بقايا المحصول حتى الانتهاء من موسم الحصاد، حيث تم توزيع صهاريج الاطفاء الخاصة بالمديرية وعددها 20 صهريجاً على كافة المناطق وتم تحديد أماكنها وأرقام هواتف سائقي الصهاريج.

وأوضح “باكير” أن المديرية شددت على عناصر الإطفاء والمراقبة والمخافر والارشاديات بالاستنفار طوال فترة الموسم الجاري والتأكيد على ضرورة تشكيل لجان مكانية في كل قرية حسب التعليمات الوزارية وتعليمات المحافظ لتكون نقاط إنذار مبكر، وتسهم في تنظيم العمل في المناطق وتشجيع السكان للعمل مع فرق الإطفاء.
وبيّن “باكير” أن مديرية الزراعة في حماة عن طريق الإرشادية وعّت المزارعين حول كيفية تحديد الموعد المناسب للحصاد وطرق الحصاد، وآلية التسليم وضرورة التعاون مع الوحدة الإرشادية من أجل أخذ التعليمات الجديدة بشكل مباشر.

شاهد أيضاً

2400 هكتار من أراضي “الغاب” لزراعة “البيرلي وفرجينينا”..

شام تايمز – متابعة خصصت الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب مساحة 2400 هكتاراً ضمن الأراضي …

اترك تعليقاً