Syrians queue to fill their car with gasoline at a station in the capital Damascus on April 8, 2019. - The lines at the stations were the latest sign of a fuel crisis hitting regime-held parts of war-torn Syria, as the government set a cap on the daily consumption of subsidised petrol. Syria's government has been facing a flurry of international sanctions since the conflict started in 2011, including over the import of petroleum-related products. (Photo by LOUAI BESHARA / AFP) (Photo credit should read LOUAI BESHARA/AFP/Getty Images)

“التجارة الداخلية” تدعو مديرياتها للتشدد مع محطات الوقود المخالفة

شام تايمز – متابعة

دعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك مديرياتها بالمحافظات على ضرورة التشدد في التعامل مع المخالفات المرتكبة من قبل محطات الوقود التي تتلاعب بالأسعار وتوزيع المشتقات النفطية.
وشدد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عمرو سالم” ، الأمس الجمعة، على المديريات لتوجيه جهاز حماية المستهلك لتشديد الرقابة على محطات وخزانات الوقود أينما وجدت وبالتنسيق مع الجهات المعنية في المحافظة وضبط المخالفات المرتكبة من قبل أصحاب المحطات، ولا سيما الاتجار بالمادة والبيع بأسعار زائدة واحتكار المادة واتخاذ الإجراءات القانونية وأشد العقوبات الرادعة بحق المخالفين بشكل فوري تحت طائلة إغلاق أي محطة مخالفة لمدة ثلاثة أشهر في المرة الأولى وتشديد العقوبة في المخالفة الثانية مع سحب ترخيص أي محطة تكرر ارتكاب المخالفة، وفقاً لوكالة “سانا”.
ودعا “سالم” من مديريات التجارة التشدد في مراقبة الفعاليات الاقتصادية من شركات ومصانع ومطاعم وغيرها التي تحصل على المحروقات ومخالفة من يقوم بالإتجار بها في السوق السوداء وإنزال أشد العقوبات بالمخالفين، مؤكداً على التعامل بقوة مع المخالفات المرتكبة من قبل محتكري المواد الغذائية والسلع الأساسية ورافعي أسعارها وخاصة كبار الفعاليات الاقتصادية التجارية والصناعية وليس صغار الباعة.

شاهد أيضاً

2400 هكتار من أراضي “الغاب” لزراعة “البيرلي وفرجينينا”..

شام تايمز – متابعة خصصت الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب مساحة 2400 هكتاراً ضمن الأراضي …

اترك تعليقاً