مخالفات تعرفة ركوب “التكسي” تنقضي “بتبويس الشوارب”!!

شام تايمز – دمشق

عدلت المحافظة مؤخراً تعرفة ركوب التكاسي العمومي في دمشق، لكن على ما يبدو أن السائقين لم يلتزموا بها، في ظلّ غياب الرقابة المنتظرة ممن أعلن هذه التعرفة.

فما زالت أجور النقل تحتسب بشكل عشوائي من قبل السائق، يقيناً منه بأنّ أية مخالفة يتم احتسابها بحقه تنقضي قبل وقوعها بطريقة خاصة يُطلق عليها “تبويس الشوارب” بينه وبين شرطي المرور!

حيث يشترط السائق قبل قبوله الطلب على تعرفة تناسبه بعيدة كلياً عن التعرفة المعلن عنها مهما كانت المسافة قصيرة مما يثير استياء الزبون.

علماً بأنّ عدد لصاقات التعرفة التي تم وضعها وصل إلى “16000 لصاقة”، مع توقع أن يزيد عدد اللصاقات الموضوعة حتى “22000 لصاقة” لسيارات التكسي “العداد” حسب ما أوضح عضو المكتب التنفيذي المختص في دمشق مازن دباس، مشيراً إلى أنّ المحافظة قامت بالتعاون مع “شرطة المرور” بجولات ونظمت ضبوطاً بحق عدد من السائقين المخالفين لمضمون القرارات الصادرة.

ومن جهة “الدبّاس” أيضاً أوضح بالنسبة لوضع تعرفة “السرافيس” أنها لاتزال قيد المناقشة ليتم تعديلها بما يرضي المواطن والسائق في آن معاً، علماً أنه لا يوجد أي زيادة في الوقت الحالي على تعرفة السرافيس.

واطّلاعاً على الواقع عن قرب، نجد أنّ الرضا لم يتوقف على شرطي المرور والسائق فقط، بل مع الزبون أيضاً، حيث يقدّر الجميع وضع الغلاء وارتفاع أجور التصليح وقطع الغيار كونه واقع لم يعد يُخفى على أحد.

شاهد أيضاً

شركة “أني فورم” تعلن عن مشاركتها بمعرض “ساس إكسبو 2021”

شام تايمز – متابعة أعلنت إدارة شركة “أني فورم للألبسة المهنية” عن مشاركتها بالمعرض الدولي …

اترك تعليقاً