الإنتاج الصناعي المعدّ للتصدير يلقى دعماً عبر برنامج حكومي..

بهدف تصدير الفائض من الإنتاج المحلي طلب وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية “محمد سامر الخليل” من هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات اتخاذ الإجراءات اللازمة للعمل بموجب برنامج دعم الإنتاج الصناعي الموجه للتصدير وذلك لمدة “3 أشهر”.

والذي تمت الموافقة عليه في وقت سابق خلال الجلسة الخاصة للجنة الاقتصادية المخصصة للمناقشة، حيث تم منح دعم بنسبة مئوية من قيمة الصادرات الصناعية بالليرة السورية بواقع “10%للمنتج” المصدر بنفسه و”7%للمصدر” نيابة عن الغير.

إضافة إلى برنامج دعم المنتجات الزراعية المعدة للتصدير وذلك لمدة “3 أشهر” حيث يتم تقديم دعم للشحن البري إلى السوق العراقية أسواق الخليج بالليرات السورية كما أنه يعادل “25% من تكاليف الشحن”.

وأشار رئيس لجنة التصدير المركزية في اتحاد غرف الصناعة السورية “لؤي نحلاوي” إلى أن مقترحات اللجنة الاقتصادية التي أتت بعدما تم رفع عدد من مطالب الصناعيين لوزارة الاقتصاد من الضروري أن ندعم المنتجات المحلية وذلك بدءاً من الإنتاج وصولاً إلى تصدير الفائض.

دعم نفاذ المنتجات المحلية إلى الأسواق الخارجية، العمل على تخفيف الأعباء المفروضة على عملية التصدير ومعالجتها وتأمين متطلبات التصدير اللوجستية.

شاهد أيضاً

سياحة دمشق تطلق معرض أزهار الخريف في خان أسعد باشا

شام تايمز – متابعة افتتح معاون وزير السياحة “نضال ماشفج” معرض أزهار الخريف الذي تقييمه …

اترك تعليقاً