محلات قصابة أغلق أبوابها بسبب الأسعار!

شام تايمز – السويداء

أفادَ رئيس جمعية القصابين بالسويداء “مفيد القاضي” مؤخراً بأنَّه تم إغلاق أكثر من “ثلاثين ملحمة” على ساحة المحافظة، من قِبل أصحابها جراء ارتفاع أسعار الذبائح بما لا يتوافق مع القدرة الشرائية للقصابين نتيجة ارتفاع تكاليف التربية ومستلزماتها من “أعلاف” و”أدوية بيطرية” حيث وصل سعر الرأس الواحد من العجل القابل للذبح وسطياً إلى “مليوني ليرة” و”الرأس الواحد” من الأغنام وسطياً إلى “300 ألف ليرة”، إضافة للواقع الصعب الذي أضعف الطلب من قبل المواطنين.

مما جعل الجمعية تقدّم طلب إلى “مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك” عن طريق “اتحاد الحرفيين” لرفع أسعار اللحوم من “10 آلاف” ليرة لـ”14 ألف” ليرة للحم الغنم، و “12 ألف” ليرة للحم العجل بعدما كان “8 آلاف” ليرة سورية.

ونوّه القاضي إلى أنه يجب تثبيت أسعار اللحوم واستقرارها للقصاب والمواطن على حد سواء بهدف دفع محلات القصابة للاستمرار عن طريق إجراءات تقضي بإيقاف عملية تهريب المواشي والعمل على استيراد اللحوم المفرزة من الخارج.
أما رئيس دائرة حماية المستهلك بالسويداء “عاصف حيدر” أكد تشديد الرقابة على المحال ووضوح التسعيرة التموينية مما يسمح للمستهلك التقدم بشكوى للتموين في حال وجود أية زيادة على السعر النظامي.

وفي سياق متصل طُرحت منذ أيام مناقصة لاستيراد “5 آلاف عجل” كدفعة أولى، وهي تجربة لـ”السورية للتجارة” بهدف خفض أسعار اللحوم كما أنها من ضمن خطة الحكومة في التدخل الإيجابي، لمصلحة المستهلك.

شاهد أيضاً

قريباً.. مشروع جديد يوفر المياه دون انقطاع في جرمانا

شام تايمز – كلير عكاوي “دق المي وهي مي” جملة رددتها “مارلا” لـ “شام تايمز” …

اترك تعليقاً