مبادرات خيرية متنوعة في حماة خلال شهر رمضان

شام تايمز – حماة – أيمن الفاعل

تنوعت المبادرات والأنشطة الخيرية خلال شهر رمضان المبارك في محافظة حماة سواء من قبل الجهات الرسمية أو الخاصة، حيث تم افتتاح مهرجان “سوق الخير” لمختلف المواد الغذائية ومستلزمات الأسرة بتخفيضات نحو 25% وذلك في “حماة ومصياف وسلمية”، كما جرى تعاون بين نقابات الأطباء البشريين والصيادلة لإطلاق برنامج “صحة صائم”، حيث قدمت فيه معاينات مجانية في عيادات عدد من الأطباء من مختلف الاختصاصات مع تقديم بعض الأدوية المجانية المتوفرة، وشمل البرنامج “حماة وسلمية ومصياف وسلحب والسقيلبية وصوران”.

وفي السياق تم افتتاح مطابخ خيرية لتقديم وجبات إفطار لأسر الشهداء والمحتاجين في “مصياف وسلحب وصوران وعين الكروم” في منطقة “الغاب”.

كذلك تم إقامة مآدب إفطار لعمال النظافة مع تقديم سلل غذائية، وشملت وجبات الإفطار أيضاً رجال الإطفاء ومرضى السرطان في جمعية “الأمل”، والأيتام الذين استضافهم مركز الرعاية “الفرنسيسكاني”، وقدمت أيضا بعض طالبات ثانوية “عبد القادر شقفة” بتقديم سلل غذائية لزميلاتهن من بنات الشهداء في الثانوية ذاتها.

في السياق أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية في حماة “زياد عربو” لـ “شام تايمز ” أن الجمعية وزعت 6100 سلة رمضانية غذائية بقيمة 976 مليون ليرة سورية ضمت مواد غذائية ولحوم ومنظفات، إضافة إلى توزيع أحذية بقيمة 437 مليون ليرة، وألبسة على 25 ألف أسرة بقيمة 425 مليون ليرة.

ونوه “عربو” إلى أن الجمعية رصدت 300 مليون ليرة كمساعدة مادية لأسر المطلقات والأرامل والأيتام والعجزة وفاقدي المعيل وذوي الجرحى والشهداء والمفقودين تبدأ من 50 ألف ليرة وحتى 100 ألف ليرة، كما تم تخصيص مبلغ 75 مليون ليرة لمشروع كفالة اليتيم وقد استفاد منه 15 ألف يتيم في شهر رمضان المبارك.

شاهد أيضاً

2400 هكتار من أراضي “الغاب” لزراعة “البيرلي وفرجينينا”..

شام تايمز – متابعة خصصت الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب مساحة 2400 هكتاراً ضمن الأراضي …

اترك تعليقاً