أسعار الإسمنت تحلق.. والصناعة تنفي!

شام تايمز الاقتصادي – دمشق – مارلين خرفان

سجلت أسعار الإسمنت في الأسواق المحلية ارتفاعاً غير مسبوق، حيث ارتفع سعر الطن أكثر من ضعف السعر الرسمي، وتراوح سعر (ما بين 110 إلى 120 ألف ليرة).

أكّد مهندس مدني يعمل في شركة بناء خاصة فضل عدم ذكر اسمه لـ”شام تايمز” ارتفاع سعر الإسمنت وأنه لا يوجد سعر ثابت، على اعتبار أن كل تاجر يبيع وفق مزاجه، وأضاف أن هناك الكثير من المشاريع متوقفة حالياً بسبب تذبذب الأسعار نتيجة عدم استقرار سعر الصرف، وأن طن الإسمنت وصل هذا الأسبوع إلى أكثر من “100 ألف ليرة”.

في حين نفى وزير الصناعة “معن زين العابدين جذبة”، ما يُشاع حول ارتفاع أسعار الإسمنت، ورأى أنه لا أساس له من الصحة، مؤكداً أن السعر مستقر ولم تطرأ عليه أي ارتفاعات وما زال معمولاً بالتسعيرة القديمة ، حسب تصريحه لـ”الوطن أون لاين”.

من جهته أكد مدير المؤسسة العامة للإسمنت ومواد البناء “محمد جابر ونوس”، أنه لم يتم رفع سعر مادة الإسمنت، مشدداً على أن الطن لا يزال بـ 44,500 ليرة سورية لدى الشركات الأربع التابعة للمؤسسة.

وفي السياق كشف مدير فرع “مؤسّسة العمران” بحمص المهندس “يعرب ميلاد” أنه لا يوجد تعديل على سعر مادة “الإسمنت الأسود”، وذلك وفق قرار اللجنة الاقتصادية الصادر بتاريخ 13/ 6/ 2020، إضافة لتوجيه مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك من أجل ضبط الأسعار في القطاع الخاص التي وصلت خلال الفترة الماضية لأضعاف السعر الحقيقي للمادة، حيث يصل سعر الكيس الواحد “50 كغ” حالياً إلى نحو “4000 – 5000” ليرة، بينما يُباع الطن الواحد لدى المؤسسة بنحو “46 ألف”، بحسب تصريح لـ”البعث”.

شاهد أيضاً

بسبب انقطاع الانترنت والاتصالات..”السلمية” خارج نطاق التغطية

شام تايمز – متابعة انقطعت خدمة الانترنت والاتصالات الخارجية عن منطقة السلمية في ريف حماة …

اترك تعليقاً